المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أزمة داخل الكنيسة


عبدالناصر محمود
11-27-2014, 08:44 AM
أزمة داخل الكنيسة بسبب الشاب المنتحر
ـــــــــــــــــــ

5 / 2 / 1436 هــ
27 / 11 / 2014 م
ـــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_104ddddddddd.jpg

فجَّرت أزمة الشاب النصراني أشرف صليب، الذي عثر عليه منتحرًا بواسطة حبل في شقته بمدينة العاشر من رمضان منذ أيام، أزمة داخل الكنيسة، بعد اتهامات وجهت إليها بأنها رفضت مساعدة الشاب المنتحر، الأمر الذي رفضته الكنيسة ونفته بشكل قاطع.
وقالت الكنيسة الأرثوذوكسية إن ملابسات وفاة الشاب النصراني والظروف التي تتعلق بهذا تعلمها أسرته جيدًا كما أن جهات التحقيق تتولى بحث القضية.
وزعمت في بيان لها، أن "الشاب لم يسبق له اللجوء لأي كنيسة طالبًا مساعدة مالية أو غيرها وتم رفض طلبه، كما ردد البعض وانساق البعض الآخر وراءهم - دون تحري الدقة - وبشكل كان يحمل إساءة للكنيسة، وهو سلوك افتقر للدقة والأمانة في نقل المعلومة".
وطالبت الكنيسة في بيان لها، عدم الزج باسمها في أي أمر دون توخي الدقة، مؤكدة أنها "تولي خدمة إخوة الرب عناية خاصة".
وكان بعض النصارى اتهموا الكنيسة بالوقوف وراء انتحار الشاب النصراني، وقال روماني نبيل إن صليب لجأ للكنيسة من أجل الحصول على مبلغ لتسديد ديونه بسبب مروره بضائقة مالية إلا أن الكنيسة رفضت وهو ما دفعه للانتحار.
وأكد القس جوارجيوس القمص فيلبس كاهن كنيسة مارجرجس بالعاشر من رمضان الجلوس، أنه بعد الجلوس مع أسرة الشاب النصراني عقب عودتهم لمدينة العاشر ظهر أن الكنيسة أدت الصلاة على جثمان الشاب لعدم تأكدها من أنه انتحر أم ألقي من الشباك.
وأضاف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الشاب قام ببيع ميراثه في شهر مايو الماضي بمبلغ 205 ألف جنيه والمبلغ غير موجود نهائيًا وأنه كان يقوم ببعض التجارة في عمله وله أموال عند البعض وعليه أموال عند البعض الآخر ولم يذهب لمقابلة البابا لعلاج ابنته كما قيل؛ لأن ليس لديه ابنة أصلًا ولم يذهب لأي كنيسة لطلب مساعدة وأن زوجته وولداه غير مقيمين بالعاشر وهو يسكن في سكن إداري، ويسافر إلى بلدته أسبوعيًا.

-------------------------