المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نوري المالكي في لبنان


عبدالناصر محمود
12-02-2014, 07:37 AM
نوري المالكي في لبنان لفتح قنوات استخبارية مع حزب اللات
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

10 / 2 / 1436 هــ
2 / 12 / 2014 م
ــــــــــ

http://almezmaah.com/assets/uploads/news/Kds_13985161731103.jpg


قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن خمسين ألف جندي وهمي مسجلين ضمن اربع فرق عسكرية في الجيش العراقي، وتحدث العبادي خلال حديثه أمام مجلس النواب العراقي عن وجود 50 ألف اسمي وهمي يتم تسلم مستحقاتهم المالية منذ تولي نوري المالكي رئاسة الوزراء.
وأضاف "اشعر بالأسى لما حدث (...) الجنود يقاتلون ويقتلون وغيرهم يستلم الرواتب. تمكنا من خلال تدقيق بسيط اكتشاف ذلك، واذا أجرينا تفتيشا على الأرض فسنرى العجائب والغرائب".
واوضح المتحدث باسم الحكومة رافد جبوري لفرانس برس، أن "العبادي أمر خلال الاسابيع الماضية بتطبيق إجراءات صارمة لاكتشاف الجنود الفضائيين واكتشاف أوجه الخلل في المؤسسة العسكرية خصوصا من خلال عملية توزيع الرواتب". وبحسب موظف في وزارة الدفاع، فان الحكومة أوقفت الرواتب لمدة شهرين من اجل التدقيق بالقوائم بعد تفشي ظاهرة الجنود الفضائيين.
ويقول ضابط عراقي رفض الكشف عن اسمه، إن "أمراء الافواج يتقاضون راتب نحو ثلاثين إلى أربعين جنديا يفضلون الجلوس في البيت عن أداء واجبهم".وأضاف إن "هذه الأموال يتقاسمها أمراء الافواج مع أمراء الألوية وقياداتهم الاعلى". وقام المالكي خلال توليه رئاسة الوزراء بتجنيد الآلاف من العناصر الشيعية ضمن مليشيات تقوم بتنفيذ مخططاته الأمنية في المناطق ذات الأغلبية السنية.
وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام لبنانية إن نوري المالكي الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس الجمهورية العراقية وصل إلى بيروت في زيارة رسمية بهدف تعزيز التعاون الأمني مع الحكومة اللبنانية.وأوضح النائب عن دولة القانون جاسم محمد جعفر أن "الزيارة ستتضمن مناقشة فتح قنوات أمنية واستخباراتية مع الجانب اللبناني لغرض القضاء على المجاميع الارهابية!!! وضرورة إفادة العراق من تجربة الجانب اللبناني في مكافحة الإرهاب"!!!.
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام بأن المالكي نائب الرئيس العراقي نوري تجول "ظهر اليوم في معلم مليتا الجهادي السياحي في منطقة اقليم التفاح، تلبية لدعوة من حزب اللات ، في زيارة هي الأولى له إلى جنوب لبنان، رافقه فيها ممثل الأمين العام لحزب الله، محمد كوثراني، ووفد رسمي عراقي رفيع المستوى.

-------------------------------------