المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتنياهو يعزل وزيرين في حكومته


عبدالناصر محمود
12-04-2014, 07:41 AM
نتنياهو يعزل وزيرين في حكومته
ــــــــــــــــــ

12 / 2 / 1436 هــ
4 / 12 / 2014 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152903122014095911.jpg


عزل رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو وزير المالية ووزيرة العدل يوم الثلاثاء 2 / 12 فيما يشير إلى تفكك الائتلاف ويمهد الطريق لانتخابات عامة مبكرة في الكيان الصهيوني.
وتنقسم حكومة نتنياهو التي تولت السلطة في العام الماضي فقط بشأن عدد من القضايا تشمل ميزانية عام 2015 ومشروع قانون بشأن يهودية الدولة. وأشار استطلاعان للرأي للتلفزيون الصهيوني يوم الثلاثاء 2 / 12 إلى أن حزب ليكود اليميني الذي يتزعمه نتنياهو سيصبح مرة أخرى أكبر مجموعة في البرلمان إذا جرت الانتخابات وهو ما يضمن له تولي السلطة فترة رابعة كرئيس للوزراء.
والانتخابات العامة القادمة غير مقررة حتى عام 2017 لكن نتنياهو أعلن انه يريد حل البرلمان "في أقرب وقت ممكن" وإجراء انتخابات مبكرة.
وأمر أيضا بعزل وزير المالية يائير لابيد ووزيرة العدل تسيبي ليفني اللذين يرأسان حزبين وسطيين ويهاجمان اليمينيين الذين يهيمنون على الحكومة.وقال نتنياهو إن لابيد وليفني حاولا بهدوء تشكيل ائتلاف بديل. وقال في مؤتمر صحفي اذيع تلفزيونيا "في كلمة واحدة هذا يدعى انقلاب. وهذا يجعل من المستحيل إدارة حكومة".
وبينما لم يتم الاتفاق على ميزانية العام القادم وفي ظل تباطؤ النمو بعد حرب غزة في شهري يوليو واغسطس اتهم لابيد نتنياهو بوضع مصالحه السياسية قبل مصالح الكيان الصهيوني.ويتوقع أن يستمع البرلمان يوم الاربعاء لاقتراح حل البرلمان وربما يبدأ سريانه الاسبوع القادم بمجرد تحديد موعد لإجراء الانتخابات. وتكهن معلقون بأن تجرى الانتخابات في مارس.

-------------------------------