المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصين تخشى من وصول داعش


عبدالناصر محمود
12-05-2014, 07:52 AM
الصين تخشى من وصول "داعش" إلى تركستان الشرقية
ـــــــــــــــــــــــــــ

13 / 2 / 1436 هـــ
5 / 12 / 2014 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152904122014104411.jpg


قالت صحيفة الشعب اليومية أكبر الصحف الصينية إن الدول الغربية تغذي التطرف في الشرق الأوسط بدعمها لحركات المعارضة للحكومات وكررت دعوة لعدم التدخل في الاضطرابات بالمنطقة.
وعبرت الصين عن مخاوفها من زيادة نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية في دول مثل سوريا والعراق اذ تشعر بالقلق من التأثير الذي قد تحدثه على تركستان الشرقية في أقصى غرب الصين حيث تقول بكين انها تواجه تهديدا من إسلاميين.
لكن الصين نددت ايضا بجهود الدول الغربية لتسليح جماعات معينة تقاتل ضد الحكومة السورية ولم تبد اي دلالة على رغبتها في الانضمام للجهود الأمريكية لاستخدام القوة العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية.
وقالت صحيفة الشعب وهي الصحيفة الرسمية للحزب الشيوعي الحاكم في الصين إن تحركات الغرب لدعم حركات المعارضة في الشرق الأوسط كان لها تأثير عكسي.وأضافت الصحيفة في تعليق لها "تبرهن الحقائق أن السماح للجهاديين بالمرور دون قيود إلى سوريا للانضمام للمعركة تسبب في زيادة نفوذ جماعة الدولة الإسلامية المتطرفة".
وأضافت "هذه قضية كلاسيكية في كيف أن تربية نمر ت*** مصيبة..دخول القوى الكبرى يجب تجنبه بكل الوسائل لأنه يزيد من الفوضى".وقالت الصحيفة إن على الولايات المتحدة أن "تفهم أن عدو عدوك لا يزال عدوك".

---------------------------------------