المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجددا .. مقتل رجل أسود على يد الشرطة في ولاية فينيكس


Eng.Jordan
12-06-2014, 12:19 AM
http://www.allofjo.net/image.php?token=65875cb7d29c18ea96d6a35041e29a53&size=

05-12-2014 11:52 AM
كل الاردن -
قتل شرطي أبيض رجلا أسود أعزل في ولاية أريزونا في جنوب الولايات المتحدة بإطلاق النار عليه إثر اشتباهه خطأ في أنه يحمل سلاحا.

وأعلنت شرطة مدينة فينيكس، في بيان، أمس الخميس أن أحد عناصرها حاول اعتقال مواطن أسود يدعى رومين بريزبون (34 عاما) للاشتباه باتجاره بالمخدرات.

وأضافت في ذات البيان أن بريزبون حاول الفرار من الشرطي الذي كان يحاول اعتقاله والذي لم تكشف عن اسمه، مكتفية بالإشارة إلى أنه أبيض، يبلغ من العمر 30 عاما وله سبع سنوات من الخبرة، ومؤكدة أن المشتبه به رفض الاستجابة 'للعديد من الأوامر' التي وجهها إليه الشرطي.

وأوضح البيان أن 'عراكا' نشب بين المشتبه به والشرطي الذي كان يحاول اعتقاله وعندما وضع بريزبون يده في جيبه اعتقد الشرطي أنه بصدد إخراج مسدس منه لا سيما وأنه تلمس جيبه من الخارج فبدا له جسم صلب خاله قبضة مسدس، فأمر المشتبه به بإبقاء يده داخل جيبه إلا أنه لم يفعل.

وذكر البيان إن الشرطي 'اعتقد أنه شعر بقبضبة مسدس' و'أطلق رصاصتين على صدر بريزبون'.

وأعلنت وفاة المشبته به في مكان الحادث لدى وصول المسعفين.

في الواقع فان بريزبون لم يكن يحمل سلاحا وما كان موجودا في جيبه كان علبة تحوي حبوب 'أوكسيكودون'، وهو دواء قوي مسكن للألم، ويستهلكه البعض كبديل للمخدرات.

وأكدت المحامية مارسي كراتر ****ة الدفاع عن عائلة القتيل، أن 'هناك العديد من الشهود الذين يشككون في رواية الشرطة'.

وأضافت 'أنها مأساة. لم يكن مسلحا ولم يكن يشكل خطرا على أحد. نعتزم إجراء كل الملاحقات التي يسمح بها القانون'.

يأتي هذا الحادث في غمرة احتجاجات وتوترات عرقية تشهدها مدن أمركية عدة بعد رفض هيئتي محلفين في كل من فيرغسون ونيويورك عدم توجيه الاتهام لشرطيين أبيضين مسؤولين عن مقتل شخصين أسودين أعزلين.

وأعلن وزير العدل الأمريكي إريك هولدر أمس أن تحقيقا فدراليا أظهر أن شرطة كليفلاند، التي قتل أحد أفرادها في تشرين الثاني فتى أسود عمره 12 عاما، أفرطت في استخدام القوة.

وقال الوزير خلال زيارة إلى كليفلاند إن التحقيق الفدرالي استمر عاما ونصف العام وقد 'خلص إلى أن هناك أسبابا تدعو للاعتقاد بأن شرطة كليفلاند انخرطت في مجال أو عادة استخدام القوة بشكل غير عقلاني وغير مفيد وفي انتهاك للتعديل الرابع للدستور'.

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الولايات المتحدة بتشديد محاسبة شرطييها على أفعالهم.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن بان 'يدعو بإلحاح السلطات المختصة في الولايات المتحدة إلى بذل قصارى جهودها من أجل الاستجابة للنداءات' التي تطالب ب'محاسبة عناصر الشرطة على أفعالهم أكثر فأكثر'.