المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاندبندنت تنتقد الفشل الأمريكي في اليمن


عبدالناصر محمود
12-09-2014, 07:51 AM
الاندبندنت تنتقد الفشل الأمريكي في اليمن
ـــــــــــــــــــــ

17 / 2 / 1436 هــ
9 / 12 / 2014 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152908122014090438.jpeg

نشرت صحيفة الاندبندنت تحليلا لعملية الإنقاذ التي تمت قبل أيام للإفراج عن مواطنين غربيين احتجزهم تنظيم القاعدة في اليمن تحت عنوان "عملية تحرير الرهائن .. فشل اكبر من النجاح". وقالت الصحيفة إن زوجة بيير كوركي أحد المخطوفين قالت إن الخاطفين كانوا على وشك اطلاق سراحه قبيل محاولة تحريره الفاشلة.
وأوضحت أن الجنود الذين شاركوا في العملية لم يكونوا يعرفون أصلا أن كوركي مخطوفا بصحبة لوك سومرز.و تابعت الصحيفة بأن عملية تحرير الرهائن الناجحة عادة ما يتم الإعلان عنها وتأليف الكتب عما جرى فيها وربما بعد ذلك صنع افلام لتمجيدها لكن مقابل هذه العمليات الناجحة هناك عمليات أخرى فاشلة.
و تعتقد الصحيفة أن قتل كلا من المصور الصحفي البريطاني الامريكي لوك سومرز والمعلم الجنوب إفريقي بيير كوركي خلال محاولة انقاذهما في جنوب اليمن يؤكد أن هذه العملية كانت فاشلة. و تحاول الاندبندنت التقليل من تبعات فشل عملية الإنقاذ بالقول " إن هذا الفشل لاينبغي أن يفاجئ احد لان هذه العمليات تتسم بالصعوبة الشديدة والتعقيد المذهل خاصة إذا كان الخاطفون يتمتعون بالتنظيم والتدريب والمهارات العالية وهو ما يعطيهم السبق في تنفيذ إرادتهم على القوات المهاجمة".
وقالت زوجة كوركي أن الخاطفين كانوا يجهزون لإطلاق سراحه وأنها كانت تبحث عن طائرة لنقله إلى الوطن موضحة انها تعرضت لصدمة شديدة عندما علمت بمحاولة الإنقاذ التي أسفرت عن مقتله. و أكدت الصحيفة من جانبها أن الفرقة الخاصة التي قامت بمحاولة تحرير لوك سومرز لم تكن تعلم أن كوركي محتجز معه في نفس المكان وهو ما دفع إلى اتخاذ قرار الاقتحام.

--------------------------------