المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صاحب القرار في "اضراب المواني" يقضي عطلة عيد الميلاد في الدنمارك


Eng.Jordan
12-09-2014, 03:08 PM
http://www.factjo.com/NewsImages/LargImage/0%2812902%29.jpg



http://www.factjo.com/img/details/separeator.jpg (http://www.factjo.com/pages/print.aspx?id=73222)


الحقيقة الدولية – عمان – معاذ البطوش



كشف مصدر مسؤول في سلطة اقليم العقبة بان المسؤول الوحيد على حل قضية اضراب عمال الميناء هو المدير التنفيذي للشركة الدنماركية وهو متواجد الان في الدنمارك في عطلة راس السنة الميلادية.

وقال ذات المصدر لـ"الحقيقة الدولية" ان لا احد في الحكومة الاردنية قادر على اتخاذ القرار سوى المسؤول الدنماركي وهو ايضا يحمل الجنسية السويدية.

وفي ذات الاطار كشف مصدر نيابي معني بشؤون العمال ان "مسؤولا كبيرا" بسلطة منطقة العقبة الاقتصادية، ابلغه ان السلطة لا تملك اي قرار بخصوص تحقيق مطالب العاملين بشركة ميناء الحاويات بالعقبة.

واضاف المصدر لـ"الحقيقة الدولية" ان "المسؤول الكبير" ابلغه ان القرار مرتبط بالحكومة الدنماركية وليس الحكومة الاردنية، مشيرا ان الادارة الاجنبية للشركة لديها توجه باستقدام الف عامل من بنغلاديش والهند كبديل للعمالة الاردنية.

وبين المصدر ان الحكومة الاردنية تخشى الاقدام على مثل هذه الخطوة، معتبرا انها بمثابة ضربة قاسية ستوجه للحكومة، وربما تحدث حالة من التصعيد في هذا الملف.

واشار المصدر ان مجلس النواب لن يقف مكتوف الايدي امام اي خطوة من الممكن ان تقدم عليها، خاصة في حال اقدمت الشركة خطوة استقدام عمالة اسيوية.

وفي سياق متصل، اشار ان المعلومات المتوفرة لديه تتحدث عن ان مقدار الخسارة المالية بلغت 30 مليون دينار واقعة على الشركة وخزينة الدولة فيما تقدر على التجار والشركات والمعنية في التعامل مع شركة ميناء الحاويات بحوالي 100 مليون دينار منذ توقف العمل بشكل اضطراري في الميناء منذ الاول من الشهر الجاري.


المصدر: الحقيقة الدولية – عمان – معاذ البطوش