المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الآنسي يشكك في تمدد "داعش"


عبدالناصر محمود
12-10-2014, 07:59 AM
الآنسي يشكك في تمدد "داعش" و يؤكد.. قتلى الحوثي بالآلاف
ـــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 2 / 1436 هــ
10 / 12 / 2014 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152909122014022458.jpg

في مقطع فيديو تداولته مواقع إلكترونية، أدان المتحدث باسم تنظيم القاعدة في اليمن، نصر بن علي الآنسي، بعمليات قطع الرؤوس التي يقوم بها تنظيم "داعش"، مشككا في إمكانية "تمدد خلافة" التنظيم إلى دول أخرى.
وفي التسجل الذي جرى في 2/ديسمبر/2014، هاجم الآنسي قصف القوات الأمريكية لعناصر القاعدة أثناء معاركهم مع الحوثيين، مضيفا بأن الأحداث الأخيرة أظهرت من هو الذراع الحقيقي الاستخباري لأمريكا ومن هم قاعدة علي عبدالله صالح.
وتابع قائلا:"المناورات المشتركة بين الحوثيين وأمريكا بحيث يقوم الحوثيون بفتح جبهات مع أنصار الشريعة لاستدراجهم إلى مناطق مكشوفة يقوم بعدها الطيران الأمريكي باستهدافهم، وبات هذا تكتيكا متبعا بين أمريكيا ومن يرفعون شعار الموت لأمريكا".
ورفض القيادي في القاعدة، التقارير حول انتصارات يسجلها أنصار الحوثي قائلا: "الحوثيون خسروا ما بين 1500 إلى 2000 مقاتل في شعاب قيفة ورداع باتت مقبرة لهم، والمعركة ليست بين الحوثيين والقاعدة كما يروج، بل هي بين الحوثيين والجيش والحرس الجمهوري والأمريكان وحزب المؤتمر بقيادة علي عبدالله صالح وبين أبناء المنطقة يساعدهم عدد من عناصر أنصار الشريعة".
ورفض الآنسي دعوة زعيم تنظيم داعش، أبوبكر البغدادي، إلى تقديم قتال "الشيعة والمرتدين" على قتال أمريكا، وفقا للسؤال، ورد بالقول: "نحن نوجه النصح والتذكير بأن أمريكا هي من تدعم الشيعة والمرتدين، أمريكا كانت تدعم الشيعة، وعندما أنهكوا قامت بدعم الأكراد ودعم الحكومات العربية وجيوشها، فإلى متى سنبقى منشغلين بمحاربة تلك الجيوش التي تحارب بالوكالة عن أمريكا ونغفل عن من يحركها... العدو الآن بحالة الانهيار فهل نعطيه الفرصة للعودة إلى الحرب بالوكالة؟".
ونفى الآنسي أي تورط للقاعدة في اليمن بمقتل السفير الأمريكي في ليبيا، وحول رأي التنظيم بجماعة داعش قال: "نؤيدهم في جهادهم ضد الصليبيين والصفويين والمرتدين، وندعوهم لوقف القتال مع الجماعات الجهادية الأخرى ونقف على مسافة واحدة من الجميع، ولا نرى صحة انعقاد الخلافة التي أعلنوها على جميع المسلمين.. وننتقد عليهم بعض التصرفات التي شقت صفوف المجاهدين تحت شعار تمدد الخلافة".

-------------------------------------------