المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السبسي يدعو لتخفيف عقوبة الحشيش


عبدالناصر محمود
12-11-2014, 08:09 AM
السبسي يدعو لتخفيف عقوبة مستهلكي "الحشيش" في تونس!!!
ــــــــــــــــــــــــــ

19 / 2 / 1436 هــ
11 / 12 / 2014 م
ــــــــــــــ

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/76/7/586x346o/555.jpg?q=0


دعا المرشح الرئاسي التونسي الباجي قائد السبسي، إلى مراجعة قانون استهلاك مادة "الزطلة" (الحشيش) المخدرة، والأحكام القضائية الصادرة في هذا الشأن، لحماية مستقبل المتهم!! ، خاصة الشباب !!!.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن السبسي، قوله حول إمكانية مراجعة قانون استهلاك مادة "الزطلة"، "إن هذا القانون ردعي بالأساس، ومع أننا لا نشجع على استهلاك هذه المادة، غير أنه من الضرورة مراجعة الأحكام القضائية ذات الصلة."
وخص المرشح الرئاسي في لقاء جمعه مع عدد من الشباب بالعاصمة تونس، يوم الثلاثاء 9 / 12 ، أهمية مراجعة تلك الأحكام "إذا ما تعلق الأمر بالوقوع للمرة الأولى في هذا الفخ (تعاطي الزطلة)، وذلك من أجل حماية مستقبل المتهم، سيما إذا كان لايزال على مقاعد الدراسة، ومراعاة الأسرة".
كما دعا السبسي، خلال اللقاء الذي يأتي ضمن حملته الدعائية للجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، إلى "إتاحة المجال أمام السلطة التقديرية للقاضي في إصدار الحكم، والنظر في إمكانية تعويض العقوبة السالبة للحرية بعقوبة الخدمة للصالح العام أو بخطية مالية".
وينص القانون التونسي على أنه "يعاقب بالسجن من عام إلى خمسة أعوام وبخطية من ألف إلى ثلاثة آلاف دينار كل من استهلك أو مسك لغاية الاستهلاك الشخصي نباتا أو مادة مخدرة في غير الأحوال المسموح بها قانونا والمحاولة موجبة للعقاب".
ويتنافس في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية كل من مرشح حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي الحاصل على 39,46%، في الجولة الأولى والمنصف المرزوقي (مستقل) الحاصل على 33,43%.

------------------------------