المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلاقات العامة للمرأة


جاسم داود
02-29-2012, 01:57 AM
العلاقات العامة للمرأة

كل إنسان يتمني أن يكون شخصية محبوبة من الناس له أصدقاء في كل مكان، وهذا الحلم يعتمد على مدى علاقة الشخص بمن حوله، فهناك من يتقن فن التعامل مع الآخرين، وهنا من ويخسرون على طريق حياتهم علاقات كثيرة لأنهم ببساطة لم يعرفوا فن التكيف مع الآخر.

علماء النفس والاجتماع أجمعوا على أن التعامل مع الناس فن من أهم فنون الحياة نظرا لاختلاف طبائعهم لأنه ليس من السهل أن تحوز على حب الجميع وتقدير كل من حولك، فهناك دائما من ينغص عليك حياتك باختلافه معك أو من يعارضك في الرأي لمجرد إثبات وجوده في حياتك.


لذلك يحدد علماء الاجتماع بأن هناك مجموعة من القواعد والسلوكيات التي تجعلك أحد أثرياء فن العلاقات العامة دون أن تخسر نفسك أو تفقد مبادئكو منها :

* عليك أن تجيدي فن الإصغاء لمن يحدثك لان مقاطعتك له تضيع أفكاره وتفقده السيطرة على حديثه وبالتالي يتجنب الاختلاط بك بينما إصغاؤك إليه يعطيه الثقة ويشعره بأهميته.
* حاولي أن تنقي كلماتك فالكلمة الحلوة تجذب الناس إليك.
* حاولي أن تبدي بشوشة فالابتسامة طريق مفتوح لدخول القلب.
* وحاولي أن تركزي على الأشياء الجميلة فيمن تتعاملي معهم وإذا أردت الحديث عن عيوب من أمامك عليك أن تختاري ألفاظا لبقة وغير مباشرة.
* حاولي أن تكوني متعاونة مع الآخرين قدر استطاعتك وابتعدي عن الفضول وإعطاء الأوامر للآخرين لان هذا سلوك منفر.
* حاولي أن تقللي من المزاح لان كثرته تحط من القدر والمزاح ليس مقبولا لدي كل الناس فقد يكون ثقيلا فتفقدين من خلاله من تحبين.
ابتعدي عن التكلف في الكلام والتصرفات وكوني علي طبيعتك مع الحرص على عدم فقدان الاتزان وفكري فيما تقولينه قبل أن تنطقي به، ولا تحاولي الادعاء بما ليس فيك فالعيب أن ترتدي ثوبا ليس ثوبك ولا يناسبك.


دمتم برعاية الرحمن وحفظه
منقول للفائدة