المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلاقة بين المغرب والكيان الصهيوني


عبدالناصر محمود
12-13-2014, 07:59 AM
وثائق سرية تفضح العلاقة بين المغرب و الكيان الصهيوني
ــــــــــــــــــــــــــــ

21 / 2 / 1436 هــ
13 / 12 / 2014 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152912122014032602.jpg


نشبت أزمة دبلوماسية حادة بين الرباط و الجزائر على خلفية قيام الحساب المعروف باسم "كريس كولمان" على موقع"تويتر"، بنشر وثائق سرية تفضح طبيعة العلاقة بين السلطات المغربية و الكيان الصهيوني بالإضافة إلى الوسائل التي تستخدمها المغرب للدفاع عن موقفها إزاء قضية الصحراء الغربية.
وتتحدث آخر الوثائق التي نشرها الخميس 11 / 12 هذا الحساب المعروف باسم "كريس كولمان" مثلا عن "دعم" كاثرين آشتون، المفوضة الأوروبية السابقة لـ "تقرير المصير في الصحراء الغربية"، أو "الحوار بين الرباط وتل أبيب" و"زيارة مسؤولين اسرائيليين للمغرب".
وقام الحساب المذكور منذ بداية اكتوبر بنشر وثائق تتعلق بطريقة عمل الرباط عبر الضغط عن طريق لوبيات في الخارج للدفاع عن موقفها في ملف الصحراء الغربية، حيث فاق عدد هذه الوثائق 2000 يحمل أغلبها ختم "سري جدا".
ونقلت يومية "أخبار اليوم المغربية" الأربعاء، استياء الرباط مما تم نشره على شبكات التواصل الاجتماعي من وثائق، وذلك من خلال تصريحات صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية والتعاون المغربي، خلال جلسة للجنة الخارجية بمجلس المستشارين (الغرفة الثانية للبرلمان) بداية الأسبوع.
واعتبر مزوار حسب اليومية هذا "العمل من تنفيذ المخابرات الجزائرية"، واصفا إياه بـ "العمل الرديء الذي انتهى مفعوله الإعلامي خلال شهر"، متوعدا الجزائر بـ"الاصطدام والمواجهة المباشرة طيلة سنة 2015"، ومضيفا أن "المغرب لن يتوانى في تقديم الحجج والدلائل التي تثبت تورط الجارة الشرقية في تغذية الصراع حول الصحراء".
وكشف الحساب أيضا عن مدير مجموعة اعلامية مغربية يدير شبكة من الإعلاميين الفرنسيين والأميركيين، خصصت لهم رواتب وامتيازات، مقابل الدعاية لبعض المواقف الدبلوماسية للمغرب في الخارج.

------------------------------