المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا تطالب الفاتيكان بمساعدة سجناء غوانتنامو


Eng.Jordan
12-16-2014, 11:54 AM
نشرت: الثلاثاء 16 ديسمبر 2014



http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_1120134112731.jpg




مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) قال المتحدث باسم الفاتيكان الأب فيدريكو لومباردي إن الولايات المتحدة التي تبحث عن سبل لإغلاق معتقل خليج غوانتنامو ونقل السجناء إلى بلد ثالث، طلبت من الفاتيكان مساعدتها الأثنين، في إيجاد حلول إنسانية للسجناء.
قدم هذا الطلب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في اجتماع مع نظيره في الفاتيكان الكردينال بيترو بارولين في مقر الكرسي الرسولي، وبينما لم يذكر الفاتيكان أي تفاصيل بشأن نوع المساعدة التي تسعي الولايات المتحدة للحصول عليها قال مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الأمريكية إن كيري عبر من جديد عن التزام الرئيس باراك أوباما بإغلاق المعتقل.
وتحدث عن التقدم الأخير في الجهود الدبلوماسية لنقل السجناء إلى بلد ثالث بما في ذلك أوروجواي، وقال لومباردي في تصريحات نشرت على موقع راديو الفاتيكان على الإنترنت إن الولايات المتحدة طلبت "مساعدة الكرسي الرسولي في السعي إلى حلول إنسانية كافية للسجناء الحاليين".
ويحاول أوباما منذ مجيئه للبيت الأبيض عام 2009 إغلاق المعتقل حيث يحتجز المشتبه دون محاكمة منذ هجمات سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة لكنه فشل حتى الآن لأسباب منها رفض الكونجرس، ويوجد الآن في المعتقل 148 سجينا.