المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معركة وادي الضيف


عبدالناصر محمود
12-17-2014, 08:09 AM
جهاديو سوريا يحققون انتصارات حاسمة في معركة "وادي الضيف"
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

25 / 2 / 1436 هـ
17 / 12 / 2014 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152916122014033555.jpg

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن معركة معسكر وادي الضيف قد حسمت لصالح سيطرت الثوار الإسلاميين في سوريا بعد أن قتل فيها أكثر من 100 جندي من الجيش النصيري و 80 جهاديا خلال اليومين الماضيين.
وأضاف المرصد الذي يقع مقره في بريطانيا أن مقاتلين إسلاميين في سوريا سيطروا على المعسكر الواقع على الطريق الرئيسي الواصل بين حلب ودمشق.ونقل المرصد عن مصدر من المقاتلين الإسلاميين إن نحو 120 جنديا أسروا أيضا في الهجوم. وكانت القوات الموالية للرئيس بشار الأسد قد نجحت من قبل في التصدي لهجمات عديدة على معسكر وادي الضيف الذي يحاصره مقاتلو الثورة منذ عامين.
وأكد قائد عسكري من حركة أحرار الشام التابعة للجبهة الإسلامية أن 2300 مقاتل شاركوا في المعارك التي أفضت إلى السيطرة على وادي الضيف بريف إدلب شمال البلاد.
وقال مدير غرفة العمليات في معركة وادي الضيف والحامدية في مقطع فيديو بثه نشطاء على الإنترنت، إن المعارك مع قوات النظام بدأت منذ شهر ونصف، لكنها تكثفت فعليا وبشكل جدي خلال الأيام الأخيرة.
وأضاف أن مقاتلي الثورة ضاعفوا عمليات الرصد والقنص وخطف الجنود واستهداف الآليات، ونفذوا ضربات خاطفة منذ أربعة أيام عبر ما أسماه "الانغماس" بقوات النظام في هجوم موحد من تسعة محاور على 40 نقطة، تخلله قتال عنيف قتل وجرح فيه المئات من قوات النظام.
وأشار القائد الميداني إلى أن منطقة وادي الضيف "جوهرة الشمال ومثلت عقدة الشمال بالنسبة للثوار" نظرا لاستماتة قوات النظام في الدفاع عنها على اعتبار موقعها الإستراتيجي، موضحا أنها تقع في منطقة تربط بين الشمال والجنوب والغرب والشرق، وأنها عنصر مفصلي في طرق التموين.

------------------------------------------