المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صالح يمنع البرلمان من منح الثقة للحكومة


عبدالناصر محمود
12-18-2014, 07:57 AM
صالح يمنع البرلمان من منح الثقة للحكومة اليمنية الجديدة
ــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 2 / 1436 هــ
18 / 12 / 2014 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152917122014093844.jpg

قتل 25 شخصا في انفجار سيارتين مفخختين بمحافظة البيضاء، وسط اليمن، وذكرت مصادر محلية أن انفجار السيارة الأولى قرب نقطة تفتيش تابعة للحوثيين تسبب في مقتل 15 تلميذا كانت تقلهم حافلة قرب موقع الإنفجار.
وقتل 10 من الحوثيين في انفجار آخر خارج بيت قيادي في حزب المؤتمر. وقال شهود عيان بمحافظة البيضاء إن التفجير استهدف اجتماعا للحوثيين في منزل القيادي في حزب المؤتمر المؤيد للحركة الحوثية عبد الله ادريس.
وفي سياق متصل، أخفقت حكومة الكفاءات اليمنية الجديدة برئاسة خالد محفوظ بحاح يوم الثلاثاء 16 / 12 في الحصول على ثقة مجلس النواب "البرلمان" احتجاجا على إغلاق مقار حزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يرأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة عدن بجنوب اليمن.
وقالت مصادر محلية وأمنية إن أجهزة الأمن في محافظة عدن جنوب اليمن أغلقت يوم الثلاثاء 16 / 12 مقار حزب المؤتمر الشعبي في عدن في مؤشر خطير على استمرار تصاعد الأزمة بين الرئيس عبد ربه منصور هادي وصالح وعلى حدة الانقسام الداخلي في أكبر حزب في البلاد.وذكرت المصادر بأن السلطات تتهم حزب المؤتمر بنشر الفوضى وعدم الاستقرار في البلاد.
وقال موقع "براقش نت" الإخباري على الانترنت وهو المقرب من حزب صالح إن الحكومة أخفقت يوم الثلاثاء في الحصول على ثقة البرلمان لأسباب منها اقتحام مقار حزب المؤتمر ورفض الحكومة إلغاء العقوبات الدولية المفروضة على صالح واثنين من جماعة الحوثي.
وأضاف ان رئيس البرلمان يحيى الراعي رفع الجلسة بعد أن سادت القاعة حالة من الفوضى وانسحاب كتلة المؤتمر الشعبي العام التي تشكل الأغلبية المطلقة في البرلمان.وقال الراعي "بما أن القلوب ليست عند بعضها نرفع الجلسة" في إشارة مباشر إلى تعنت كتلة المؤتمر في عدم التصويت على منح الثقة.
وخاطب الراعي البرلمان والحكومة قائلا "علينا ان نتحمل بعضنا البعض وأن لا نشتغل بالريموت من خارج البرلمان والحكومة".وقال رئيس كتلة حزب المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني للصحفيين إن "إقدام أجهزة الأمن على إغلاق مقار الحزب في عدن قد لا تخدم الحكومة وتشبه عملية إغلاق قناة اليمن اليوم الفضائية التابعة لحزب المؤتمر قبل عدة أشهر".
وشن الرئيس عبد ربه منصور هادي يوم الاثنين 15 / 12 هجوما عنيفا لا سابق له على سلفه صالح وقال "منذ تسلمنا السلطة وقيادة الوطن منذ أقل من ثلاثة أعوام لم نرث دولة مؤسسات ونظاما وقانونا ولا جيشا ولا أمنا موحدا".

------------------------------------