المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفض وضع حماس على قائمة الإرهاب


عبدالناصر محمود
12-18-2014, 08:08 AM
الاتحاد الأوروبي يرفض وضع حماس على "قائمة الإرهاب"
ـــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 2 / 1436 هــ
18 / 12 / 2014 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/17122014124110.jpg

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن محكمة العدل الاوربية في لوكمسبورغ نشرت، الاربعاء 17 / 12 / 2014 م ، قرارها بشأن قبول طلب الاستئناف المقدم من جانب حركة حماس ضد إدراجها في قائمة الاتحاد الأوروبي للمنظمات " الإرهابية. وقالت الصحيفة إن المحكمة ستقوم بشطب حركة حماس من قائمة المنظمات الإرهابية لأنها لا تمتلك أدلة كافية لإدانتها.
وأوضحت الصحيفة بأنه على الرغم من أن القرار يعد انتصاراً لحركة حماس لكن بالنسبة للكيان الصهيوني و الاتحاد الاوروبي فإن حماس ستبقى جماعة "إرهابية" في أوروبا، كما سيتم منح المحكمة بضعة أشهر لإعادة إنشاء الملف ضد حماس.وأضيفت حماس إلى قائمة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية في عام 2003 بعد الضغوط الدبلوماسية التي تقودها الحكومة الصهيونية والولايات المتحدة.
وقبل بضعة أشهر، أصدرت المحكمة الاوروبية قرارا بإزالة نمور التاميل، وهي مجموعة سريلانكية، من قائمة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي لسبب مماثل. وخلصت المحكمة إلى أن الملف لم يكن يحتوي على أدلة قانونية كافية تثبت أن الجماعة منظمة إرهابية. لكن، وكما هو حاصل في حالة حماس، أعطت محكمة نافذة من الوقت لإعادة إنشاء ملف قانوني أقوى ضد الجماعة السريلانكية. ومن الشأن القرارات القضائية الصادرة عن المحكمة أن تمنع دول الاتحاد الأوروبي من التواصل مع أي منظمة مدرجة ضمن قائمة " الإرهاب" الأوروبية.
وذكرت الصحيفة أن وزارة الخارجية الصهيونية لديها قسم خاص لمتابعة القضية في أروقة القضاء الأوربي، وستقوم بجمع معلومات استخبارية من شأنها أن تكون كافية لإعادة إدراج حركة حماس ضمن المنظمات " الإرهابية". وتقوم محكمة العدل الأوروبية بمراجعة قائمة المنظمات الإرهابية كل ستة أشهر.

-------------------------------------