المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الانتربول:اعتقال هاكرز "المجهول" بحملة أمنية دولية


Eng.Jordan
02-29-2012, 03:23 PM
http://arabic.cnn.com/2012/world/2/29/interpol.anomymous/Gal.anonymous.*******.jpg_-1_-1.jpg


أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن الانتربول، الأربعاء، اعتقال 25 شخصاً يشتبه في انتمائهم لجماعة "المجهول" المختصة في القرصنة الإلكترونية، في حملات أمنية بأوروبا وأمريكا اللاتينية تعرض على إثرها الموقع الإلكتروني للشرطة الدولية للقرصنة.
وأسفرت حملات الدهم الدولية، التي تحمل مسمى "الكشف"، عن اعتقال أربعة أشخاص في أسبانيا، وعشرة في الأرجنتين، وستة في تشيلي، وخمسة في كولومبيا.
وعقب إعلان الشرطة الدولية عن الاعتقالات طرا خلل على موقعه الإلكتروني، وأقر "المجهول" بنص نشر على موقع "توتير" مسؤوليته عن الهجوم.
كما تعرض الموقع الإلكتروني للشرطة الإسبانية لهجوم مماثل عقب إعلانها عن اعتقال أربعة أشخاص بالبلاد في سياق عملية أمنية دولية، بتهم تشويه مواقع أحزاب سياسية، ومؤسسات وشركات، بالإضافة إلى نشر معلومات شخصية تتعلق بشخصيات بارزة.
ومن بين المعتقلين، شابة، 16 عاماً، يزعم انتمائها إلى مجموعة "القطاع 404" الدولية، وهي مجموعة قراصنة يعتقد بصلتها بهجمات إلكترونية تبناها "المجهول"، أفرج عنها لاحقاً.
كما أفرجت لاحقاً عن آخر بكفالة فيما تواصل التحفظ على اثنين من المحتجزين.
ومن أبرز عمليات القرصنة الإلكترونية المنسوبة لمجموعة الهاكرز التي تعرف باسم "المجهول" نشرها تفاصيل مكالمة هاتفية خاصة جرت بين مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي وشرطة "سكوتلانديار" البريطانية، تناول خلالها الطرفان سُبل التصدي للقرصنة الإلكترونية، مطلع فبراير/شباط الجاري.
وقام "المجهول" بنشر تسجيل مدته 16 دقيقة للنقاش الأمني الذي دار بين الجهازين الأمنيين، على أحد مواقعه الإلكترونية.
وأعلن عن نيته نشر رسائل إلكترونية تتعلق بحادثة "الحديثة" حيث لقي 24 مدنياً عراقياً عزل من السلاح مصرعهم في غارة أمريكية عام 2005، بعد اختراقه موقع "بوكيت وفراج"، وهي شركة محاماة تولت الدفاع عن الجنود الأمريكيين المتورطين في الواقعة.