المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزائر رهينة لحكم العسكر منذ الاستقلال


عبدالناصر محمود
12-19-2014, 08:12 AM
رئيس "حمس" الجزائرية: الجزائر رهينة لحكم العسكر منذ الاستقلال
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

27 / 2 / 1436 هــ
19 / 12 / 2014 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152918122014025135.jpg


ذر عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، إحدى أكبر القوى السياسية المنضوية في تنسيقية المعارضة بالجزائر، من تداعيات الانسداد السياسي على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، مؤكدا أن الإمكانات المادية الكبيرة التي يستقوي بها النظام لن تطول، لأن المعارضة الجزائرية اليوم مجتمعة ومتماسكة فيما بينها ومتوحدة حول مطالب الإصلاح وأدخلت النظام السياسي في إرباك شديد.
وقال إن المعارضة الجزائرية متكتلة وتطالب بمطالب منطقية وعقلية تتمثل في انتقال ديمقراطي مُتفاوض عليه، مضيفا بأن النظام العسكري الذي يحكم البلاد منذ الاستقلال لا يُبدي نية في تفهم مطالب المُعارضة، لأنه في الحقيقة يتوفر على "بحبوحة مالية" وإمكانات مادية كبيرة، لكن هذا الأمر مؤقت ولن يطول.
و أكد مقري أن المؤشرات الاقتصادية تؤكد أن الأيام القادمة ستشهد صعوبات اقتصادية بسبب تراجع إنتاج البترول وتراجع سعر النفط، وكذلك بسبب الانسداد السياسي في الساحة الجزائرية، ونتوقع في المرحلة المقبلة أن تنفرج الأمور نوعا ما.
وأوضح أن مطالب المعارضة التي تضم إسلاميين وغير إسلاميين تتضمن إجراء انتخابات رئاسية سابقة لأوانها، و دستور توافقي، بالإضافة إلى تأسيس لجنة عليا مستقلة للإشراف على الإنتخابات.

-----------------------------------