المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسرائيل تبدأ نشاطات سرية في يران


Eng.Jordan
02-29-2012, 05:41 PM
وكالات - فى تسريبات جديدة لموقع “ويكيليكس”، كشفت إحدى الوثائق عن بدء أنشطة عسكرية إسرائيلية على أراضي إيران
قال المراسلين من شركة الاستخبارات المدنية التي تسربت الى الانترنت ان “الاسرائيليين دمروا منشآت نووية تحت الأرض قبل اسابيع قليلة بالفعل ” وفقا لكاتب هذا الرسالة، جائت المعلومات من **** المخابرات الاسرائيلية .
هل في ظل الحديث في ايران علي هجوم المنشات الايرانية انه تم بواسطة اسرائيل بالفعل ؟ بدأت الليلة تسرب وثائق الاستخبارات التابعة للشركة المدنية الامريكية “Stratfor” ، جاء ذلك في رسالة إلى محلل الشركة الذي طلب بيان وزير الدفاع ايهود باراك ” نعم وقد يكون هناك اكثر ” بعد الأضرار الناتجة عن المنشآت النووية في أصفهان.
وفقا لهذه الرسالة، قال المحلل انه “بالتاكيد عميل الاستخبارات الاسرائيلية”، قال هذ ردا علي باراك الذي قال “أعتقد أن هذا تسريب، وان الاسرائيليين بالفعل قد دمروا المنشآت النووية تحت الأرض قبل اسابيع قليلة ”
واضاف نفس المصدر انه يعتقد ان الحملة الحالية في ايران هي قنبلة وانها حملة مهاجمة إيران من قبل زعماء الاتحاد الاوربي من أجل صرف انظار الرأي العام عن المشاكل الاقتصادية في الداخل ” وعندما طلب منه توضيح مايقصدة ، اجاب ، ان “القوات الخاصة الاسرائيلية، جنبا إلى جنب مع القوات الكردية، دمرت عددا من المنشآت تحت الأرض والتي تستخدم في مجال الأمن والطاقة النووية الايرانية”.
اسرائيل معروفة بقدرتها على استهداف مواقع يخفيها اعداؤها لكن مهاجمة المنشآت النووية الايرانية اكثر خطورة مقارنة بالغارات التي شنتها في السابق في العراق او سوريا.