المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قتلى وجرحى من مليشات حفتر


عبدالناصر محمود
12-24-2014, 08:09 AM
عشرات القتلى و الجرحى من مليشات حفتر شرق ليبيا
ـــــــــــــــــــــــــــ

2 / 3 / 1436 هــ
24 / 12 / 2014 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152923122014110106.jpg


قالت مصادر طبية ليبية إن 18 عسكريا قتلوا و أصيب 69 آخرين من مليشيات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر في اشتباكات مع جماعات إسلامية في مدينة بنغازي شرق البلاد.
وقالت مصادر طبية بمستشفي "الجلاء" للحوادث ببنغازي، ومستشفي بنغازي الطبي (حكوميين) إن "حصيلة المواجهات المسلحة، خلال 24 ساعة الماضية، قد بلغت 13 قتيلا، و69 جريحا من قوات الجيش، بينما أُحضر 5 جنود آخرين بعد هجوم مسلح علي بوابة أمنية بالقرب من مدينة درنة".
وتعليقا علي ذلك، أكد مسؤول عسكري كبير برئاسة أركان الجيش الليبي المعينة من قبل البرلمان المنعقد بمدينة طبرق أن "معارك عنيفة تجري منذ عشية 22 / 12 ، وتستمر حتى الآن (22:00 تغ) بوتيرة أقل حده بين قوات تابعة لرئاسة أركان الجيش الليبي (موالية لحفتر) ، ومسلحي الثوار الإسلاميين المتحالفين مع تنظيم أنصار الشريعة".
وأضاف المسؤول الليبي الذي فضل عدم ذكر اسمه أن "المعارك تدور في كل من حي الصابري الذي تحاصره قوات الجيش، ويتحصن فيه مسلحي الثوار، وتنظيم أنصار الشريعة، منذ أكثر من شهر، فيما تدور معارك أخري بمنطقة الليثي، التي بدأت بعد هجوم شنه تنظيم أنصار الشريعة علي قوات الجيش التي تحاصر المكان منذ مدة".
وفي واقعه أخرى، هاجم مسلحون تابعين لتنظيم "أنصار الشريعة" تمركزا أمنيا للجيش بمنطقة "عين ماره" القريبة من مدينة درنة شرقي البلاد، ما أسفر عن مقتل خمسة عسكريين من الجيش بحسب ذات المسؤول العسكري.
وتعاني ليبيا أزمة سياسية بين تيار محسوب على الإسلاميين، وآخر مناوئ له، زادت حدته مؤخراً ما أفرز جناحين للسلطة في البلاد لكل منهما مؤسساته الأول: البرلمان المنعقد في مدينة طبرق (شرق)، المعترف به دوليا، رغم صدور قرار بحله من المحكمة العليا المنعقدة في طرابلس مؤخرا، وحكومة عبد الله الثني المنبثقة عنه.أما الجناح الثاني للسلطة، فيضم، المؤتمر الوطني العام (البرلمان السابق الذي استأنف عقد جلساته مؤخرا)، وحكومة عمر الحاسي.

-----------------------------------------