المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدأ معركة جديدة مع الاستبداد


عبدالناصر محمود
12-25-2014, 08:03 AM
المرزوقي يعلن بدأ معركة جديدة مع الاستبداد
ــــــــــــــــــــــ

3 / 3 / 1436 هــ
25 / 12 / 2014 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152924122014094414.jpg

أعلن الرئيس التونسي المنتهية ولايته محمد المرزوقي الثلاثاء عن تأسيس حركة جديدة لـــ"منع عودة الاستبداد" للبلاد. وخلال وقفة مع أنصاره في مقر حملته الإنتخابية بالعاصمة تونس قال المرزوقي "أعلن هنا من هذا المكان عن تأسيس حركة شعب المواطنين".
وأضاف: "نحن في مفترق الطرق من جديد" وذلك بعد أربع سنوات من الثورة على نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.وتابع المرزوقي انه لذلك جاءت "ضرورة تشكيل هذا الحراك ، ضرورة تشكيل حراك شعب المواطنين أولا لمنع عودة الاستبداد لأنه هناك في هؤلاء الناس للأسف الشديد متطرفون ومستبدون يريدون العودة بتونس إلى المربع القديم وهو ما يمكن ان يشكل خطرا على استقرار البلاد".
وحل المرزوقي خلف الباجي قائد السبسي في الدور الثاني الحاسم من الانتخابات الرئاسية التونسية الذي نظم الاحد. وأصبح قائد السبسي اول رئيس للجمهورية الثانية في تونس المستقلة وفاز بولاية من خمس سنوات.
وشدد المرزوقي أمام أنصاره الذين هتفوا "الشعب يريد ثورة من جديد"، انه "لا المال الفاسد ولا الاعلام المغرض يمكنه ان يغير مجرى التاريخ".وأضاف: "عليكم أن تتجمعوا في كل مكان بشكل سلمي وبطريقة ديمقراطية لتكونوا القوة التي تصد الاستبداد (..) وتخيفه وتمنعه من محاولة التسلل والعودة من النافذة بعد أن طردناه من الباب".

---------------------------------------------