المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تسعى لمصالحة مصرية داخلية


عبدالناصر محمود
12-25-2014, 08:06 AM
قطر تسعى لمصالحة مصرية داخلية
ـــــــــــــــــ

3 / 3 / 1436 هــ
25 / 12 / 2014 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152924122014100036.jpg

التقى رئيس المخابرات القطرية، بعدد من المسؤولين المصريين، الثلاثاء 23 / 12 بالقاهرة، للإعداد لقمة مرتقبة تجمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأمير قطر تميم بن حمد آل ثان، والتي لم يحدد لها موعد بعد، حسب وسائل إعلام مصرية.
ونقلت صحيفة المصري اليوم (خاصة) عن مصادر لم تسمها أن رئيس المخابرات القطرية، أحمد بن ناصر بن جاسم، عقد لقاءات مع مسؤولين مصريين في القاهرة، التي وصل إليها مساء الاثنين ، بناء على تكليفات من أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثان. وقالت مصادر مصرية إن المبعوث القطري اجتمع مع شخصية مصرية رفيعة في أحد الفنادق الشهيرة في القاهرة وناقشا في اجتماع مطول إعادة ترتيب العلاقات بين النظام المصري الحاكم و جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر و التي تقدم لها قطر الكثير من الدعم.
وقالت الصحيفة ذاتها إن لقاء رئيس المخابرات القطرية بمسؤولين مصريين (لم تسمهم)، يأتي تمهيداً لعقد لقاء مرتقب بين الرئيس المصري وأمير قطر للاتفاق على بنود المصالحة بين البلدين.وأوضحت مصادر أمنية ودبلوماسية، بحسب المصدر ذاته، أن المسؤول القطري"جاء إلى القاهرة للاستماع إلى وجهة نظر مسؤولين كبار في جهة سيادية حول بنود المصالحة، تمهيداً للاتفاق عليها وإقرارها بين الرئيسين".
وفي وقت سابق قال أحمد الجار الله، رئيس تحرير صحيفة “السياسة” الكويتية، إن الرياض ستستضيف، خلال الأسبوع الأول من يناير/كانون الثاني المقبل، قمة بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأمير قطر، تميم بن حمد آل تاني.

----------------------------------