المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاردن يستعين بالتيار الجهادي


عبدالناصر محمود
12-28-2014, 07:59 AM
الاردن يستعين بالتيار الجهادي لإطلاق سراح الطيار معاذ الكساسبة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

6 / 3 / 1436 هــ
28 / 12 / 2014 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152927122014024911.jpeg

قالت مصادر مطلعة إن السلطات الاردنية تواصلت مع التيار الجهادي الاردني بهدف التوسط لدى تنظيم الدولة الإسلامية لإطلاق سراح الطيار الذي يأسره التنظيم منذ عدة أيام بعد أن تحطمت طائرته في منطقة الرقة.
وبحسب المصادر فإن عاصم برقاوي، المعروف بــ"أبو محمد المقدسي"هو أبرز المرشحين لهذه المهمة، ويقول إنّ "المقدسي يختلف فقهياً مع الدولة الإسلامية وخلافتها، لكنّه يمتلك علاقات وقنوات تواصل جيدة مع قيادات فاعلة داخل التنظيم"، مشيراً إلى "إمكانيّة استثمار قناة الاتصال السلفيّة، للتأكّد من سلامة الطيار والتفاوض حول مطالب داعش".
وتعتقل السلطات الاردنية في سجونها القيادي السلفي عبد القادر شحادة، الملقّب بـ "أبو محمد الطحاوي"، والمعروف بتأييده لـ"داعش"، ويتمتع بعلاقات متميزة مع قادة تنظيم داعش.وأعلن رئيس الوزراء الاردني، عبد الله النسور، خلال زيارته ديوان أبناء الكرك، المدينة التي يتحدر منها الطيار، عن "مفاوضات دوليّة بدأت لإنقاذ الطيار".
وفي تبرير للثمن الذي قد يدفعه الأردن لقاء استعادة الطيار الكساسبة، أكد وزير الأوقاف الأردني هايل عبد الحفيظ داود، من على منبر خطبة صلاة الجمعة، على "قبول الرسول محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ بالفدية والمبادلة مرات كثيرة مقابل إطلاق أسرى الحرب".

--------------------------------------------------