المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سورية توافق على خطة روسية


عبدالناصر محمود
12-29-2014, 07:52 AM
سورية توافق على خطة روسية للحوار مع الثوار
ـــــــــــــــــــــــــ

7 / 3 / 1436 هــ
29 / 12 / 2014 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152928122014024756.jpg

قال النظام النصيري إنه مستعد للمشاركة في "لقاء تمهيدي تشاوري" في موسكو بهدف استئناف محادثات السلام العام المقبل لانهاء الصراع،ونقل التلفزيون النصيري عن مصدر بوزارة الخارجية والمغتربين قوله "في ضوء المشاورات الجارية بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية روسيا الاتحادية حول عقد لقاء تمهيدي تشاوري في موسكو يهدف إلى التوافق على عقد مؤتمر للحوار بين السوريين أنفسهم دون أي تدخل خارجي تؤكد الجمهورية العربية السورية استعدادها للمشاركة في هذا اللقاء انطلاقا من حرصها على تلبية تطلعات السوريين لإيجاد مخرج لهذه الأزمة".
لكن هناك عراقيل كثيرة أمام السلام اذ تسيطر الدولة الإسلامية أقوى جماعة مسلحة على ثلث سوريا لكنها ليست جزءا من أي مبادرة لانهاء القتال. كما ان الفصائل المسلحة الاخرى ليست متحدة.
واجتمع هادي البحرة رئيس الائتلاف الوطني السوري ومقره تركيا مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في القاهرة يوم السبت 27 / 12 وقال في مؤتمر صحفي "لا توجد أية مبادرة كما يشاع".ونقلت وكالة الأنباء المصرية الرسمية عنه قوله "روسيا لا تملك أي مبادرة واضحة وما تدعو إليه روسيا هو مجرد دعوة للاجتماع والحوار فى موسكو ولا تملك أى ورقة محددة أو مبادرة محددة".

---------------------------------------------