المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأجهزة الأمنية بيد الحوثيين


عبدالناصر محمود
12-31-2014, 07:58 AM
الرئيس اليمني يسلم الأجهزة الأمنية للحوثيين
ـــــــــــــــــــــ

9 / 3 / 1436 هــ
31 / 12 / 2014 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152930122014034513.jpg

قال مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية إن الوزارة بدأت بتوزيع ألفي مسلح حوثي على عدد من المناطق الأمنية وأقسام الشرطة في العاصمة صنعاء ضمن دفعة أولى لضم مسلحي الحركة الحوثية إلى قوات الجيش والأمن وهو الأمر الذي أشار اليه في وقت سابق مدير شرطة صنعاء المنتمي للحركة الحوثية عبد الرزاق المؤيد.
وقالت شبكة بي بي سي البريطانية إن مستشار الرئيس اليمني للشؤون الاستراتيجية فارس السقاف قال لوسائل إعلام يمنية إن اتفاقا بين الحوثيين والرئيس عبد ربه منصور هادي قضى بضم ألفي مسلح حوثي الى قوات الأمن كدفعة أولى ستليها دفعات قادمة.
وكان موقع تابع لوزارة الداخلية اليمنية ذكر أن نائب وزير الداخلية اللواء علي الأخشع اجتمع يوم أول أمس الاثنين 29 / 12 مع ممثلي ما تسمى باللجان الشعبية التابعة للحوثيين لبحث ترتيبات مهامها الأمنية في العاصمة صنعاء بالتنسيق مع قوات الأمن.
ويطالب الحوثيون بضم قرابة أربعين ألف مسلح من أتباعهم الى قوات الجيش والأمن وهو ما أثار جدلا واسعا في الأوساط السياسية اليمنية.
وقال مسؤول في وزارة الدفاع اليمنية إن الوزارة تشهد حركة رفض واسعة واستياء كبيرا من تعيين العقيد زكريا الشامي الضابط المنتمي للحركة الحوثية نائبا لرئيس هيئة الأركان بعد ترقيته إلى رتبة لواء بسبب ما وصفه ضباط كبار في وزارة الدفاع بأنه "تجاوز من الرئاسة اليمنية لقواعد الأقدمية المعمول بها في الجيش اليمني" وبسبب ما وصفوه بوجود المئات من الضباط المؤهلين والأعلى رتبة من الضابط الحوثي.

---------------------------------------------------