المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هوندا تتعرَّض لأكبر غرامة مالية


عبدالناصر محمود
01-09-2015, 04:56 PM
"هوندا" تتعرَّض لأكبر غرامة مالية في التاريخ
ــــــــــــــــــــ

18 / 3 / 1436 هــ
9 / 1 / 2015 م
ــــــــــــ

http://cdn.sabq.org/files/news-image/372094.jpg?655026

أعلنت السلطات الأمريكية، عن تعرُّض شركة "هوندا موتورز" اليابانية لأكبر غرامة مالية في التاريخ، قُدرت بنحو 70 مليون دولار أمريكي، بحسب شبكة "بلومبرج" الأمريكية.

ووافقت الشركة اليابانية على دفع تلك الغرامة الكبرى، التي أتت بسبب عدم إبلاغها الحكومة الأمريكية عن مئات الإصابات والوفيات التي تمت بسبب شكاوى للسائقين من سيارات "هوندا".
وقالت "هوندا": إنها ستسدّد تلك الغرامة المالية على دفعتين، حيث يبلغ ثمن الدفعة الواحدة 35 مليون دولار، دون أن توضح المدى الزمني لذلك.

وتعد تلك الغرامة أكبر غرامة مالية تتعرّض لها إحدى الشركات المصنّعة للسيارات في التاريخ، وتأتي بعد عديدٍ من التحقيقات التي أجرتها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة.

وتلقت "هوندا" عديداً من الإنذارات المبكرة، تطالبها بالالتزام بقوانين صناعة السيارات التي تلزم الشركات بضرورة تقديم أي معلوماتٍ عن العيوب المحتملة في سيارتها، إضافة إلى عدد الوفيات والإصابات وطلبات السائقين.

وكشفت التحقيقات التي قامت بها الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، أن شركة هوندا لم تبلغ عن 1729 من الحوادث التي تنطوي على الوفيات والإصابات بين يوليو 2013 ويونيو 2014.

--------------------------------------------