المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخرفان بامتحان لغة إنجليزية


عبدالناصر محمود
01-13-2015, 08:43 AM
قصة عن "الخرفان" بامتحان لغة إنجليزية تثير غضبًا وانتقادات بمصر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

22 / 3 / 1436 هــ
13 / 1 / 2015 م
ـــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_2015-635566721195289292-528_main.jpg

أثار امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني الإعدادي، حالة من السخط والغضب بين الأهالي، وعدد كبير من أبناء محافظة الدقهلية (بدلتا مصر)، لورود قطعة مكتوبة عن خروف كبير يغضب عندما يناديه الناس باسمه؛ مما اعتبر إسقاطا سياسيًا على جماعة الإخوان المسلمين.
وجاء في القطعة محل الأزمة: "كان هناك خروف كبير يريد أن يرى كل الناس "خرفان" مثله، وكان يغضب عندما يناديه الناس باسمه، وكانوا يهاجمون كل من يناديهم خرفانًا، فاجتمع الناس، وطالبوا الأسد بحمايتهم، فحبس الأسد أغلبهم في أقفاص في حديقة الحيوانات، في حين هرب الباقون إلى مزرعة أخرى"، بحسب بوابة الأهرام الإلكترونية.
وتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الامتحان وسط انتقادات عديدة، وتعليقات ساخرة، ومطالب بمعاقبة واضعي الامتحان، وهذا ما أعلنه **** وزارة التربية والتعليم اليوم، من إحالة واضعي الامتحان بإدارة غرب المنصورة للتحقيق، معربًا عن رفضه لإقحام السياسية في المدارس.
وشهدت الدقهلية العام الماضي واقعة مماثلة وبنفس الإدارة التعليمية، وفي امتحان اللغة الإنجليزية أيضا للصف الثاني الإعدادي، في قطعة جاء فيها أن هناك حاكمًا ظالمًا يدعى حشمت يحكم مجموعة من الطيبين، ويقطع أصبع من يخالفه، وقامت ضده مظاهرات ووصفوا أنصاره بالخرفان، وطالبوه بالابتعاد للصحراء لرعاية خرافه بعيدًا عن بقية الشعب".
ويسعى بعض المسئولين إلى توظيف مناصبهم سياسيًّا في دعم النظام الحالي بهدف البقاء أو الارتقاء في مناصبهم، وربما تحرك بعضهم بدافع الانتقام السياسي من نظام الرئيس المعزول محمد مرسي، بحسب متابعين للشأن المصري.

---------------------------------------------------