المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرطة نيويورك تراقب المسلمين


عبدالناصر محمود
01-15-2015, 08:50 AM
شرطة نيويورك تراقب المسلمين
ــــــــــــــــــ


24 / 3 / 1436 هــ
15 / 1 / 2015 م
ـــــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152914012015100321.jpg


طالبت جهات مدنية أمريكية من محكمة إتحادية بوقف تنفيذ حكم أصدرته محكمة أدنى درجة يقضي بالسماح للشرطة بمراقبة المسلمين دون وجود شبهات عليهم.وعبر بعض المسلمين عن قلقهم من أن أحداث باريس ستستخدم لتبرير التجسس عليهم أو اثارة ردود فعل عنيفة ضد المسلمين.
وأقام المدعون المسلمون وبينهم أئمة مساجد في نيوجيرزي وأصحاب أعمال وأحد المحاربين القدامى ومجموعة طلابية الدعوى للمرة الأولى ضد المدينة في عام 2012 . وقالوا انهم واجهوا منغصات لا تعد ولا تحصى وان حقوقهم الدستورية انتهكت نتيجة لمراقبة شرطة نيويورك.
ورفض قاض اتحادي الدعوى في فبراير شباط الماضي. وقال القاضي الامريكي وليام مارتيني في حكمه إنه لو كان وقع ضرر فان سببه لم يكن برنامج المراقبة وانما سلسلة مقالات لوكالة اسوشيتيد برس كشفت وجود البرنامج ليتفق بذلك مع دفوع مدينة نيويورك في الدعوى القضائية.
وقال باهر عزمي وهو محام من مركز الحقوق الدستورية الذي يمثل المدعين في جلسة لنظر القضية إن المسلمين في نيوجيرزي يختصون بهذه الإجراءات دون غيرهم بطريقة لم تحدث مع الجماعات الدينية الأخرى.
وقال عزمي لهيئة المحكمة المكونة من ثلاثة قضاة في محكمة استئناف في فيلادلفيا "هذا البرنامج الخاص بالمراقبة يفتقر للدقة ولا يستند إلى شكوك والمعيار الوحيد فيه هو الدين".

-----------------------------------------