المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "فوكس نيوز" الأمريكية تعتذر لمسلمي أوروبا


Eng.Jordan
01-19-2015, 11:33 PM
1/19/2015
اضطرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية إلى الاعتذار مساء أمس الأحد، لمشاهديها في العالم، وللمسلمين في أوروبا، وخاصة في بريطانيا، بعد أن زعمت قبل أيام أن المسلمين أصبحوا يسيطرون على بعض المدن الأوروبية التي تحولت إلى حكر لهم، ومن بينها مدينة برمنغهام التي تبعد عن لندن نحو 200 كلم فقط.

وأثارت التصريحات التي وردت على شاشة الشبكة الإخبارية الأمريكية غضبا واسعا في بريطانيا، حيث تداولتها العديد من المواقع الإخبارية بالنقد وردت على مضمونها، فيما اعتبر البعض أنها تمثل تصريحات عنصرية غير مقبولة لدى البريطانيين.

واضطرت الشبكة الأمريكية للاعتذار رسميا لمشاهديها على نشرتها الإخبارية الرئيسة مساء الأحد، متراجعة عن "مزاعم خاطئة عن المسلمين تعتبر فظيعة جدا".

وقالت المذيعة الأمريكية المشهورة جولي بانديراس على شاشة "فوكس نيوز": "خلال الأسبوع الماضي ارتكبنا أخطاء مؤسفة على الهواء تجاه المجتمع المسلم في أوروبا، وبشكل خاص تجاه المسلمين في إنجلترا وفرنسا، عندما اعتبرنا أن هناك مناطق للمسلمين لا يمكن لغيرهم دخولها ولا يمكن للشرطة أيضا أن تدخل إليها".

وجاءت هذه المزاعم والادعاءات خلال المناقشات الواسعة التي جرت على قناة "فوكس نيوز" وعبر النشرات الإخبارية حول الهجمات الدموية التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس، والتي فتحت الباب واسعا للنقاش حول الجالية المسلمة في أوروبا، وخاصة في فرنسا وبريطانيا اللتين تضمان العدد الأكبر من المسلمين في القارة الأوروبية.

ويمثل اعتذار القناة الأمريكية اعترافا هو الأول من نوعه حول بعض الشائعات والصور النمطية التي يقوم الإعلام الغربي بترويجها في العالم عن المسلمين، وهي صور خاطئة، وكثيرا ما تمثل إساءة للمسملين وتصويرا لهم بغير ما هم عليه.