المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتهام حزب العمال بارتكاب جرائم قتل


عبدالناصر محمود
01-27-2015, 08:02 AM
النجيفي يتهم حزب العمال الكردستاني بارتكاب جرائم قتل بحق العراقيين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 4 / 1436 هــ
27 / 1 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152926012015090819.jpg


اتهم نائب الرئيس العراقي، أسامة النجيفي،حزب العمال الكردستاني (PKK) بارتكاب "جرائم قتل" بحق مواطنين عراقيين في محافظة نينوى (شمال)، داعيًا حكومة إقليم شمال العراق إلى فتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الحادث ومحاسبة مرتكبيه.

وقال النجيفي، في بيان نشرته وكالة أنباء الأناضول، إن "معلومات تفيد بقيام حزب العمال الكردستاني ( بي كا كا) بتنفيذ هجوم واسع على المنطقة ما بين سنجار وربيعة (غرب مدينة الموصل)".
وبين نائب رئيس الجمهورية أن المعلومات التي تلقاها تفيد بـ"استهداف مسلحي الحزب الارهابي قرية أم الخباري وقرية أم السبايا، فضلا عن قرية ثالثة، تسكنها عشائر الجحيش، وعمدوا إلى قتل خمسة مواطنين أبرياء وجرح العشرات منهم فضلا عن حرق ونهب الممتلكات والحيوانات".

وأشار النجيفي إلى أن الهجوم تم "بطريقة همجية لا تتفق مع الشرع أو القانون بل تقوّض أية قيمة إنسانية".ودعا المسؤول العراقي إلى أن "تجري حكومة إقليم كردستان (شمال العراق) تحقيقا عاجلاً والتصدي لهذه الجرائم وإلقاء القبض على مرتكبيها ومحاسبتهم مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع تكرار هذه الحوادث الأليمة".

ولفت النجيفي إلى أنه اتصل بشقيقه محافظ نينوى، أثيل النجيفي، وطلب منه الاتصال بالمسؤولين والأجهزة الأمنية في الإقليم ومتابعة هذه الجرائم بحق المواطنين الأبرياء.
وبحسب البيان فإن المحافظ أكد بدوره أنه يتابع "بشكل تفصيلي ما يحدث واتصالاته مع المسؤولين في الإقليم لمحاسبة من ارتكب الجرائم والعمل على منع تكرارها".
وكان مسلحون مرتبطون بحزب العمال الكردستاني قد دخلوا الأراضي العراقية قادمين من سوريا في صيف العام الماضي وساهموا إلى جانب البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) في فك الحصار عن عشرات آلاف الإيزيديين المحاصرين في جبل سنجار غرب مدينة الموصل.

لكن إقليم شمال العراق أصدر بيانا مؤخرا رفض فيه ما قال إنه مساع لحزب العمال الكردستاني لإيجاد موطئ قدم في قضاء سنجار عبر إعلان إدارة ذاتية في المنطقة، كما أثار هذا المسعى رفض عشائر وأحزاب سنية عراقية.

----------------------------------------------