المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "غوغل" تصدم "ويكيليكس" بمفاجأة غير أخلاقية تتعلق بموظفيه


Eng.Jordan
01-27-2015, 12:05 PM
نشرت: الإثنين 26 يناير 2015 عدد القراء : 598


http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_54c62e95601e9bbe208b4581.JPG




مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) أفاد موقع ويكيليكس بأن شركة غوغل سلَّمت إلى السلطات الأمريكية المراسلات الرقمية وغيرها من البيانات لثلاثة من موظفي الموقع مشتبه بهم بالتجسس في قضية "برادلي مانينغ".
وأخطرت شركة غوغل موقع ويكيليكس في 24 ديسمبر/ كانون الأول الماضي أنها امتثلت لأمر وزارة العدل الأمريكية بتاريخ مارس/آذار 2012 بتسليم رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات المتعلقة بـ"سارة هاريسون"، المواطنة البريطانية التي تعمل محررة بقسم تحقيقات ويكيليكس، والمتحدثة باسم الموقع "كريستين هرافنسون" و"جوزيف فاريل"، أحد كبار المحررين في الموقع.
وأضاف محرك البحث الأمريكي العملاق أن تأخره ما يقرب من ثلاث سنوات في إبلاغ ويكيليكس كان راجعًا لأوامر التفتيش والمصادرة الخاصة بالحكومة الأمريكية، وقالت الشركة: إنها كانت تحت أمر عدم الكشف عن ملابسات التحقيقات.
من جانبها، قالت سارة هاريسون: إنها مذهولة من فكرة أن الحكومة الأمريكية كانت طوال الوقت تطلع على مراسلاتها الخاصة. مضيفةً أنها تنظر الآن لغوغل باحتقار لتستره على "غزو خصوصية البريد الإلكتروني الشخصي لصحافية بريطانية، فلا يحق لا لغوغل ولا للحكومة الأمريكية اقتحام خصوصية الآخرين عن طريق قوانينهم الخاصة".
يشار إلى أن موقع "ويكيليكس" أثار غضب الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من مرة بنشره آلاف الوثائق السرية التي تتعلق بالأمن القومي الأمريكي.