المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صفقة قريبة بسبب ضغط العشائر


عبدالناصر محمود
01-29-2015, 08:11 AM
صفقة قريبة بين "داعش" و الاردن بسبب ضغط العشائر
ـــــــــــــــــــــــــــ

9 / 4 / 1436 هــ
29 / 1 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152928012015010820.jpg


تسعى الحكومة الاردنية تحت ضغط الشارع لتنفيذ صفقة بموجبها يتم تسليم العراقية ساجدة الريشاوي العضوة في تنظيم "داعش" لأحد شيوخ عشيرة الدليم العراقية المقيم في الاردن، مقابل إفراج التنظيم عن رهينة ياباني محتجز لديه و عدم قتل الطيار الاردني معاذ الكساسبة.

وأشارت صحيفة القدس العربي نقلا عن مصادر أن السلطات الأردنية قد تسلم الريشاوي خلال الساعات القليلة المقبلة، في مفاوضات جرت بسرية تامة.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" قد أمهل الحكومتين الأردنية واليابانية 24 ساعة للإفراج عن ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح رهينة ياباني والابقاء على حياة معاذ الكساسبة.
وانتشرت حالة من السخط والغضب العارم في الأردن مساء أمس الثلاثاء بعد تهديد تنظيم "الدولة الإسلامية"، فيما انتفضت عشائر أردنية من أجل دفع النظام لاتخاذ إجراء رسمي وسريع بخصوص قضية الطيار الأسير الكساسبة.

وبالتزامن مع خروج عشرات من أبناء عشائر البرارشة من اللواء الذي ينتمي له الطيار الأسير، تواجدت قوات الدرك بكثافة أمام دار محافظة الكرك جنوبي البلاد، وأمهل المحتجون النظام الأردني "ساعة واحدة" اعتباراً من الثامنة مساء الثلاثاء 27 / 1 ، لاتخاذ إجراء رسمي إزاء تهديد تنظيم "الدولة الإسلامية".وهتف المحتجون "ليست حربنا" في إشارة إلى الحرب الذي يخوضها الأردن ضمن تحالف دولي ضد "داعش".

إلى ذلك وقع ممثلون عن عشائر البرارشة في عمان مساء أول امس الثلاثاء 27 / 1 على بيان، يطالب النظام الأردني بالإفراج عن كل من لهم علاقة بتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وعلى رأسهم ساجدة الريشاوي، والانسحاب من التحالف الدولي ضد التنظيم.

------------------------------------