المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ سعد الشثري مستشارا للملك


عبدالناصر محمود
01-30-2015, 08:26 AM
ملك السعودية يعين الشيخ سعد الشثري مستشارا له
ـــــــــــــــــــــــــ

10 / 4 / 1436 هــ
30 / 1 / 2015 م
ـــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152930012015032431.jpg

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية مساء الخميس 29 / 1 / 2015 م مجموعة من الأوامر الملكية التي تضمنت إقالة عدد من المسؤولين و الوزراء و تعيين آخرين بدلا عنهم،وكان من أبرز التعيينات الإبقاء على وزير البترول المخضرم علي النعيمي ووزير المالية ابراهيم العساف ووزير الخارجية الأمير سعود الفيصل.

وظل ايضا وزراء الاقتصاد والعمل والإسكان في مواقعهم.وأفاد مرسوم ملكي تلي عبر التلفزيون الحكومي ان التعديل يشمل تغيير وزراء العدل والشؤون الاسلامية والزراعة والاعلام وتعيين رئيس جديد للمخابرات. وتم ايضا اعفاء اثنين من ابناء العاهل الراحل الملك عبد الله من منصبيهما كأميرين لمنطقتين مهمتين وهما الأمير مشعل بن عبد الله أمير مكة والأمير تركي بن عبد الله أمير الرياض.

وأبقى التعديل على الامير متعب نجل الملك الراحل كوزير للحرس الوطني وهو منصب مهم.ودمج التعديل أيضا وزارتي التعليم والتعليم العالي وشكل هيئة جديدة بدلا من المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن.
كما أمر الملك بإعفاء الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من منصبه. وتعيين الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله بن محمد السند رئيساً عاماً لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمرتبة وزير.

و أمر الملك أيضا بتعيين الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري مستشاراً في الديوان الملكي بالمرتبة الممتازة، بالإضافة إلى إعفاء الدكتور يوسف أبا الخيل من منصبه كوزير للشؤون الإسلامي و الأوقاف و تعيين الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بدلا عنه.

------------------------------