المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قيادة موحدة لشرق القناة


عبدالناصر محمود
02-01-2015, 08:43 AM
عسكريون: هذا هو المقصود من تشكيل قيادة موحدة لشرق القناة
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

12 / 4 / 1436 هــ
1 / 2 / 2015 م
ــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_1201531172759.jpg

قال مصدر عسكري مصري، السبت 31 / 1 / 2015 م : إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل قيادة موحدة لمنطقة شرق القناة يعني تشكيل وحدة تكون مسئولة عن سيناء وعن الجيشين الثاني والثالث.
وكان السيسي أصدر قرارًا اليوم عقب اجتماعه بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل قيادة موحدة في منطقة شرق قناة السويس لمكافحة "الإرهاب" بقيادة اللواء أسامة رشدي عسكر قائد الجيش الثالث الميداني.
وأشار إلى أن هذا القرار هو الأول من نوعه منذ حرب أكتوبر، ويعني تطور نوعي في مواجهة الإرهاب في سيناء.

وقال اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكري إن "قرار المجلس العسكري بإنشاء قيادة موحدة لشرق قناة السويس الهدف منه توحيد قيادات الجيشين الثاني والثالث في مواجهه عناصر الإرهاب في سيناء".
وردًا على انتقادات سياسيين لتولي اللواء أسامة عسكر القيادة الموحدة لشرق قناة السويس وترقيته إلى رتبة فريق رغم أنه من القيادات التي طالتها الاتهامات بالتقصير، أشار مسلم إلى أن "الفريق عسكر لم يثبت عليه أن فشل في أحد المهام التي كلف بها منذ توليه قيادة الجيش الثالث، كما أنه مرت عليه فترة كبيرة في موقعه اكتسب خلالها الخبرة الكافية التي تؤهله للمنصب الجديد وللثقة من المجلس العسكري"، بحسب صحيفة المصريون.

من جانبه، أرجع اللواء محمود زاهر الخبير العسكري اختيار اللواء أسامة عسكر و توليه قيادة الجبهة شرق قناة السويس إلى كونه "القائد الذي خاض معارك ضد الإرهاب خلال فترة طويلة وأثبت فيها نجاحه".

------------------------------------