المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باولو كويلو "مؤلف رواية الخيميائي" يتضامن مع معاذ الكساسبة


Eng.Jordan
02-02-2015, 07:15 PM
2/2/2015 4:23:14 PM


http://www.sawaleif.com/images/newsimages/smallimages/20152216375119.png
وسط حملة التنديد العالمية بجريمة قتل الصحافي الياباني، كينجي غوتو، وانتظار كشف الغموض عن مصير الطيار الأردني معاذ الكساسبة الرهينة لدى تنظيم داعش، شارك الكاتب والروائي البرازيلي الشهير باولو كويلو بحملة "أنا معاذ".

ونشر الكاتب البرازيلي باولو كويلو تغريدات على (تويتر) حول الطيار الأردني معاذ الكساسبة الرهينة منذ ما يزيد عن 35 يوماً على يد تنظيم (داعش).

وكتب كويلو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "ستبقى حيّا في قلوبنا، ايها البطل كينجي غوتو ، الوقت حان لنقول #كلنا_معاذ (..)".

وتساءل باولو، أين هم الملايين الذين غرّدوا #أنا_شارلي ، لماذا لا يغرّدون #أنا معاذ ؟ كما نشر تغريدة تقول؛" شعب اليابان يظهر القيم والأخلاق الانسانية بعد كل ما جرى ويصلّي لأجل معاذ الكساسبة ، رحم الله كينجي ، #أنا معاذ .

ويشار إلى أن الروائي البرازيلي كويلو عيّن العام 2007 رسول السلام التابع للأمم المتحدة.

وتعد (الخيميائي) أشهر رواياته وتمت ترجمتها الى 67 لغة ووصلت مبيعاتها إلى 150 مليون نسخة في جميع انحاء العالم.

وكان كويلو ولد في ريو دي جانيرو عام 1947، وقبل أن يتفرغ للكتابة، كان يمارس الإخراج المسرحي، والتمثيل وعمل كمؤلف غنائي، وصحافي. وقد كتب كلمات الأغاني للعديد من المغنين البرازيليين أمثال إليس ريجينا، ريتا لي راؤول سييكساس، فيما يزيد عن الستين أغنية.

وكان نشر أول كتبه عام 1982 بعنوان "أرشيف الجحيم"، والذي لم يلق أي نجاح. وتبعت مصيره أعمال أخرى، ثم في عام 1986 قام كويلو بالحج سيرًا لمقام القديس جايمس في كومبوستيلا، تلك التي قام بتوثيقها في ما بعد في كتابه "الحج". في العام التالي نشر كتاب "الخيميائي"، وقد كاد الناشر أن يتخلي عنها في البداية.

ايلاف