المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجحيم في انتظاركم !


عبدالناصر محمود
02-05-2015, 09:06 AM
جماهير تركية تتوعد فريقًا "إسرائيليًّا: "الجحيم في انتظاركم"!
ـــــــــــــــــــــــــــــ

16 / 4 / 1436 هــ
5 / 2 / 2015 م
ـــــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_349%20(2).jpg


وجَّه جمهور فريق غلطة سراي التركي تحذيرًا شديد اللهجة لعناصر فريق "ماكابي تل أبيب" "الإسرائيلي" قبيل المباراة التي ستجمع بين الفريقين لحساب الجولة السادسة من المجموعة الأولى للدور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة السلة 2014 م / 2015 م .
وتوعّد جمهور الفريق التركي لاعبي فريق "ماكابي" "الإسرائيلي" بالجحيم حينما يحل الفريق، الذي يحتل صدارة المجموعة الأولى، ضيفًا على ملعب صالة "عبدي إبيكسي أرينا" في مدينة "إسطنبول" التركية، وذلك لمواجهة فريق غلطة سراي التركي، الذي يحتل المركز الخامس على صعيد سلم ترتيب المجموعة، بحسب "العربي الجديد".

ومن المتوقع أن يحظى الفريق "الإسرائيلي" باستقبال عدائي في الملاعب التركية، حيث جهزت جماهير غلطة سراي المئات من اللافتات التي تُعبر عن تأييدها للقضية الفلسطينية، فضلًا عن الأعلام الفلسطينية وصور الضحايا الأتراك الذين سقطوا على يد الجيش "الإسرائيلي" داخل سفينة مرمرة التي كانت تسعى إلى دخول غزة قبل نحو أربعة أعوام.
يشار إلى أن جماهير كرة القدم الأوروبية تتخذ من ملاعب كرة السلة أرضًا خصبة للتعبير عن التعاطف مع القضية الفلسطينية، حيث يقطن عدد كبير من الفلسطينيين في الدول الأوروبية يلعبون دورًا بارزًا في نصرة القضية الفلسطينية، وحشد أكبر عدد من المؤيدين لها.

من جانبهم، دأبت جماهير فريق برشلونة الإسباني لكرة السلة على وجه الخصوص على إبراز تعاطفها الكبير مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، حيث زيّنت الأعلام الفلسطينية مدرجاتها في أكثر من مناسبة عندما يتعلق الأمر بمواجهتها للفرق "الإسرائيلية".

وسبق لمجموعة من النساء الناشطات في مجال التضامن مع القضية الفلسطينية، أن اقتحمت ملعبًا لكرة السلة أثناء لقاء جمع بين فريق برشلونة الإسباني وفريق ماكابي تل أبيب "الإسرائيلي" في عام 2008، ورفعت جماهير النادي الكتالوني أعلامًا فلسطينية و"بوسترات" تطالب بوقف المجزرة في غزة، وذلك خلال المباراة التي جمعت فريقهم ضد فريق الفريق "الإسرائيلي" نفسه، في عام 2009.

---------------------------------------