المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراق يسمح للأردن بضرب مواقع ’داعش’ في الانبار ونينوى


Eng.Jordan
02-06-2015, 07:07 PM
العراق يسمح للأردن بضرب مواقع ’داعش’ في الانبار ونينوى
http://www.sawaleif.com/images/newsimages/smallimages/20152682119743.jpg

منحت الحكومة العراقية تفويضا للأردن بتوجيه ضربات جوية لمواقع تظيم "داعش" في محافظتي الانبار ونينوى، شريطة التنسيق المسبق مع الحكومة العراقية.
وقال وزير في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي، إن "الأخير وافق على طلب أردني بقصف مواقع تنظيم داعش في الأنبار ونينوى غرب وشمال البلاد، على أن يسبق دخول المقاتلات الأردنية إبلاغ الجانب العراقي، والتنسيق معها بشأن الأهداف المقرر تدميرها ومدى إمكانية سقوط مدنيين فيها".
وأوضح الوزير الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن "الأردن قدم الطلب في اليوم الثاني لظهور التسجيل المصور لعملية إعدام الطيار معاذ الكساسبة حرقاً من قبل داعش".
ولم يشر المسؤول الوزاري إلى أن الطلعات أو الهجمات الجوية ستستمر أم أنها ستكون محدودة ومجرد رد على العملية، لكنه أشار إلى أن العلاقة بين العراق والأردن في الإطار العسكري تتطور بشكل "إيجابي وسريع".
وتحفّظ العراق سابقاً على مشاركة دول عربية في قصف مواقع لتنظيم داعش داخل العراق، واقتصرت عمليات التحالف حتى الآن على الولايات المتحدة وفرنسا وكندا وبريطانيا، في حين تشارك أربع دول عربية التحالف الدولي ضد داعش على الأراضي السورية.
في هذه الأثناء تناقلت مواقع محلية عراقية أنباء عن قصف لمواقع داعش في الموصل، لمقالات يعتقد أنها أردنية.
وقال موقع الإخبارية العراقي إن "الطيران الأردني شنّ غارات جويّة على معاقل التنظيم الليلة الماضية، في مدينة الموصل العراقيّة، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى في صفوف التنظيم".
في الوقت الذي أكّد شهود عيان وسكان محليون قصف مقاتلات تابعة للتحالف من دون تحديد هويتها، مواقع مختلفة في الموصل، ليلة أمس وصباح اليوم الخميس، وقد تركز على مناطق باب الطوب والقلعة والغابات وسط وغرب المدينة، واستهدف مواقع ومباني لتنظيم داعش.

وكالات