المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طيران التحالف يقصف مقراً رئيسياً لـ”الدولة” على الحدود العراقية مع سوريا


Eng.Jordan
02-06-2015, 10:59 PM
http://xeber24.org/wp-content/uploads/2014/10/tayaraholand-300x225.jpg
الأنبار – الاناضول – قال قائد عسكري عراقي في محافظة الأنبار(غربي العراق)، الجمعة، إن طيران التحالف الدولي قصف مقراً لتنظيم داعش الارهابي في مدينة القائم الحدودية مع سوريا.

وأوضح اللواء الركن ضياء دبوس قائد عمليات الجزيرة والبادية (إحدى تشكيلات الجيش العراقي) في محافظة الأنبار، أن طيران التحالف بالتنسيق مع القوات الأمنية العراقية قصف ظهر الجمعة مبنى المجلس البلدي في مدينة القائم الحدودية مع سوريا (350كم غرب مدينة الرمادي مركز الأنبار)، والذي يستخدمه “داعش” مقراً رئيساً له في المنطقة.

وأضاف أن القصف أسفر عن مقتل 20 عنصراً للتنظيم الارهابي وإصابة عشرات آخرين منهم بجروح فضلا عن تدمير المبنى بشكل كامل.

وأشار دبوس إلى أن المبنى المستهدف كان من أبرز المقرات الرئيسة للتنظيم بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا والتي يسيطر التنظيم على مناطق في كلا الجانبين.

ومنذ بداية العام الماضي، تخوض قوات من الجيش العراقي ومقاتلين من العشائر الموالية للحكومة معارك ضارية ضد تنظيم “داعش” في الأنبار، لاستعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها داعش.

وفي يونيو/ حزيران الماضي سيطر “داعش” على مساحات واسعة في شمالي وغربي العراق قبل أن يضمها إلى أراض استولى عليها في شمال وشرق سوريا، تحت لواء “دولة الخلافة” التي أعلن عن قيامها في الشهر نفسه.

فيما تخوض قوات البيشمركة الكردية إلى جانب القوات العراقية وميليشيات وعشائر موالية لها، معارك ضد “داعش” مدعومة جوًا من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، بغية وقف تمدد التنظيم واستعادة المناطق التي سيطر عليها خلال الأشهر الماضية.