المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استهداف مستودع للأسلحة شرق ليبيا


عبدالناصر محمود
02-07-2015, 07:59 AM
قتلى وجرحى في تفجير استهدف مستودع للأسلحة شرق ليبيا
ــــــــــــــــــــــــــــــ

18 / 4 / 1436 هــ
7 / 2 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152906022015023638.jpg

قال مسعفون ومسؤولون عسكريون إن سيارة مفخخة انفجرت في مدينة بنغازي بشرق ليبيا يوم الجمعة 6 / 2 / 2015 م فقتل اثنين وأصاب نحو 20 شخصا.وقال مسؤولون عسكريون من مليشيات يقودها اللواء خليفة حفتر،إن السيارة الملغومة انفجرت وهي متجهة صوب قاعدة عسكرية للدبابات ومستودع للذخيرة وانها انفجرت فيما يبدو مبكرا قبل ان تصل إلى القاعدة. وحدث الانفجار في حي الليثي حيث تقاتل قوات موالية للحكومة الليبية المدعومة من الغرب جماعات اسلامية تدعمها الحكومة التي شكلها المؤتمر الوطني المنتخب. ويوم الخميس دارت معارك بين الجانبين للسيطرة على منطقة الميناء في ثاني أكبر مدينة ليبية.
ويعكس القتال الدائر في المدينة الشرقية صراعا أوسع في الدولة المنتجة للنفط التي توجد بها حكومتان وبرلمانان وجماعات مسلحة تتصارع على السلطة بعد مرور أربع سنوات على الاطاحة بمعمر القذافي في انتفاضة شعبية مسلحة.وفي منتصف اكتوبر تشرين الاول شنت مليشيات حفتر هجوما على الاسلاميين في بنغازي وطردتهم من منطقة المطار ومن عدد من المعسكرات كان الجيش قد خسرها في الصيف.
وأجبرت الجماعات الإسلامية مليشيات حفتر على الخروج من العاصمة طرابلس و عدد من المدن الليبية وشكلت الجماعات الإسلامية حكومة وبرلمان مقرهما طرابلس لكن الامم المتحدة لم تعترف بهذه الحكومة.

------------------------------------