المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس التعاون يندد بانقلاب اليمن


عبدالناصر محمود
02-08-2015, 07:42 AM
مجلس التعاون الخليجي يندد بانقلاب اليمن
ـــــــــــــــــــــ

19 / 4 / 1436 هــ
8 / 2 / 2015 م
ــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152907022015070009.jpeg

ندد مجلس التعاون الخليجي ينتقد "إنقلاب" جماعة الحوثي في اليمن وقيامها بحل البرلمان وتشكيل مجلسا رئاسيا يتولى إدارة الحكم في البلاد. وقال المجلس في بيان نشر في مقره بالرياض ان "هذا الانقلاب الحوثي تصعيد خطير مرفوض ولا يمكن قبوله بأي حال، ويتناقض بشكل صارخ مع نهج التعددية والتعايش الذي عرف به المجتمع اليمني، ويعرض أمن اليمن واستقراره وسيادته ووحدته للخطر".
و أعلن الحوثيون الشيعة السبت تشكيل لجنة أمنية عليا لادارة شؤون البلاد حتى تشكيل المجلس الرئاسي، تضم وزراء سابقين لضمان سيطرتهم على البلاد بعد اعلانهم حل البرلمان وانشاء مجلس رئاسي في خطوة تثير بلبلة.

وتضم هذه اللجنة بحسب البيان الاول للحوثيين الذي نشر بعيد حل البرلمان امس الجمعة بين اعضائها البالغ عددهم 18 وزيري الدفاع والداخلية في حكومة عبدربه منصور هادي التي استقالت تحت ضغط حركة انصار الله الحوثية.

وقال البيان الذي بثته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان "اللجنة الامنية العليا ستدير شؤون البلاد حتى تشكيل المجلس الرئاسي".ويرئس اللجنة اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع في حكومة عبدربه منصور هادي المستقيلة.وأثار تعيين الصبيحي وظهوره إلى جانب القادة الحوثيين عند اصدارهم "الاعلان الدستوري" تشكيكا في محيط هذا الضابط الذي يعتبر مواليا للرئيس هادي.

----------------------------