المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاستروا النصراني يعتنق الإسلام


عبدالناصر محمود
02-08-2015, 08:05 AM
كاستروا النصراني يعتنق الإسلام بعد رؤيته الرسول صلى الله عليه وسلم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

19 / 4 / 1436 هــ
8 / 2 / 2015 م
ــــــــــ

http://cdn.sabq.org/files/news-image/382390.jpg?671237

كشف لـ"سبق" الشاب كاسترو مازن النمري، الذي لم يتجاوز عمرة 16 عـاماً، تفاصيل اعتناقه الإسلام، ورؤيته الرسول - صلى الله عليه وسلم - وهو يقول له "اتبعني لأُعلمك الصلاة"، بعد أن منعه أصدقاؤه المسلمون من دخول أحد المساجد حتى يعلن إسلامه.

ويضيف لـ"سبق" بقوله: خرجت من أسـرة مكونة من أب أردني نصراني وأم رومانية الأصل نصرانية من مدينة إربد، ولا أعلم عن الإسلام أي شيء سوى حُبي للأناشيد الإسلامية التي كنت أُرددها في منزلنا، وكانت تثير غضب والدي حتى أصبحت الشكوك تُراوده باعتناقي الإسلام، فقام بإغلاق النوافذ والأبواب خشية التحاقي بطوق النجاة.

وأردف: في إحدى الليالي شاهدت في منامي رؤيا للرسول - صلى الله عليه وسلم - وهو يقول لي "اتبعني لأُعلمك الصلاة"، فصليت خلفه حتى أفقت على نطقي الشهادتين بصوت عال، مع أنني لم أكن أعلم فيما سبق معنى الشهادتين، فحضر والدي مفزوعاً على صوتي لتُراوده الشكوك بأنني اعتنقت الإسلام.

فقررت الهروب من الدور الثاني من منزلنا عن طريق "المواسير" الخارجية، وتوجهت إلى مركز الشرطة، وتم تحويلي إلى التنمية الاجتماعية "دار الأيتام"، وقررت الهروب منه مرة أخرى تخوفاً من تسليمي لوالدي، وانطلقت إلى شيخ قبيلة بني عطية فواز حامد الأصفر جنوب الأردن، الذي استقبلي بكل حفاوة وتقدير مقدماً خدمته لي والوقوف في تسهيل جميع معاملاتي، وأن يكون وكيلي الشرعي عن طريق المحاكم الرسمية، كما قام بإخراج هوية وطنية باسم "محمد"، والديانة "مسلم".

من جانب آخر، بيّن محمد لـ"سبق" مناشدته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أن يسمح له بزيارة الحرمين الشريفين وأداء فريضة العمرة، بعد موافقة والدته ورضاها عن اعتناقه الإسلام، متمنياً من الله أن يهدي قلبَيْ والدَيْه للحق.

http://cdn.sabq.org/files/general/7037_23070.jpg

http://cdn.sabq.org/files/general/98815_77900.jpg


--------------------------------------