المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤلفة «هارى بوتر» تفتح النار على «مردوخ» دفاعًا عن الإسلام


Eng.Jordan
02-08-2015, 11:18 AM
الثلاثاء 13/يناير/2015 - 06:28 ص
الكاتبة جى كى رولينج
http://www.france24.com/static/infographies/Empire_Murdoch/images/empire_murdoch7-ar.jpg

وكالات

أدانت الكاتبة "جى كاى رولينج " ، مؤلفة سلسلة روايات "هارى بوتر" ، الهجوم الذى شنه الإعلامى الإسترالى "روبرت مردوخ" ، على المسلمين ، بعد حادث الهجوم على صحيفة "شارلى إيبدو"، الفرنسية الذى أسفر عن مصرع 12 صحفيا.

وكان الإعلامى "روبرت مردوخ"، 83 سنة، الرئيس التنفيذى لمؤسسة "نيوز كورب"، السبت الماضى، فى تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قال:«على الرغم من أنه ربما يكون الكثير من المسلمين مسالمين، إلا أنه ينبغى أن يتحملوا مسئولية الهجوم الإرهابى على صحيفة شارلى إيبدو، حتى يدمروا سرطانهم الجهادى المتنامى» .


وحسب صحيفة " جارديان " البريطانية ، فأن مؤلفة روايات " هارى بوتر "، ردت على الإعلامى الأسترالى ، فى تدوينة لها عبر "تويتر" قائلة :" لقد ولدت مسيحية ولو هذا سببًا فى أن أتحمل مسئولية مردوخ سوف أخرج عن دينى".

وعرضت "رولينج"، فى تدوينة ساخرة ردًا على تغريدات الكاتب الأسترالى، أنها تتحمل المسئولية عن الفظائع التى ارتكبتها حقبة محاكم التفتيش الإسبانية - حقبة إبادة المسلمين بالأندلس - مضيفة: " محاكم التفتيش الإسبانية كانت خطأ - وبهذا المنطق - فأنا أعتبر أن كل الأصوليين المسيحيين يمارسون العنف".

وفى تغريدة أخرى، استشهدت رولينج بدراسة حديثة تفيد أن نسبة الذين راحوا ضحية الهجمات الإرهابية من المسلمين أكثر بثمانية أضعاف من غير المسلمين.

وأشادت رولينج بشجاعة لاسانا باتيلى، الموظف المسلم الذى ساعد 15 رهينة فى متجر يهودى بباريس، على الهرب من المسلح الذى احتجزهم فى "سوبر ماركت"، معلقة على ذلك بالقول: " أفعاله تذكرنا بمعنى الإنسانية".