المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وسم "#مجزرة_الدفاع_الجوي


عبدالناصر محمود
02-09-2015, 09:06 AM
وسم "#مجزرة_الدفاع_الجوي" يشعل "تويتر"
ــــــــــــــــــــــــ

20 / 4 / 1436 هــ
9 / 2 / 2015 م
ــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_kijuyt6redrfghjk.jpg

دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاج يحمل عنوان "#مجزرة_الدفاع_الجوي"، للتنديد بمقتل 22 وإصابة 35 آخرين من جماهير نادي الزمالك، في الاشتباكات التي وقعت خارج استاد الدفاع الجوي بين مشجعي النادي وقوات الأمن.
وكتبت ايمان سمير "يوم #مجزرة_بورسعيد أول خبر اتقال 4 شهداء وعلى آخر الليلة وصلو 74 .. دلوقتي بنسمع 3 وبعدين 8 ودلوقتى 16 ومكملين !!" على حد قولها.
وعلق إيهاب السيد: "همه الحكام المصريين عندهم قناعة ان الناس لازم تموت علشان يوقفوا المباراة، نفس الغباء بتاع #مجزرة_بورسعيد"
بينما ذكر الناشط كريم فتحي "مجرد أنك "شاب" تريد "تشجيع" لمجرد "لعبة" في مصر يعني أنك مجرم مطلوب لرصاص جيش من الهمج تحت مسمى "الداخلية" على حد وصفه.
وقالت أسماء محمود: "شهادة من واحد أولتراس بيقول إنهم حبسونا جوه المدخل الحديدي وبدأوا ضرب غاز واللى كان بيقع العساكر بتسرقه".
ودون احمد عصام: "هو ناقص إيه تانى فى البلد تاني دى عشان تبقى زى سوريا" كما جاء نص التغريدة.
وكانت الاشتباكات بين الأولتراس وقوات الأمن، بدأت بعد رفض الأمن دخول الجماهير إلى الاستاد، وحدث كر وفر أمام بوابات استاد الدفاع الجوى.
ومن جانبه، كلف النائب العام المستشار هشام بركات، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة المستشار محمد عبدالشافي، بسرعة تشكيل فريق من نيابات شرق القاهرة الكلية والجزئية، وذلك للتحقيق في مقتل 17 وإصابة 35 آخرين من جماهير نادي الزمالك، في الاشتباكات التي وقعت خارج استاد الدفاع الجوي.

وانتقل أعضاء النيابة لمستشفى البنك الأهلي لمناظرة 12 جثة، وإلى مستشفى القاهرة الجديدة لمناظرة 5 جثث آخرين، وأمرت النيابة بتشريح الجثث لبيان سبب الوفاة، وقال مصدر أمني إن عددا من الجثث لقي مصرعه إثر الاختناقات التي أعقبت إطلاق قنابل الغاز.

------------------------------------------------