المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقاء العقول في القاهرة


عبدالناصر محمود
02-10-2015, 01:29 PM
صحيفة: "لقاء العقول في القاهرة بين السيسي وبوتين"
ـــــــــــــــــــــــ

21 / 4 / 1436 هــ
10 / 2 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152910022015100031.jpg

نشرت صحيفة الاندبندنت تقريراً لروبرت فيسك بعنوان "لقاء العقول في القاهرة".وقال فيسك إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لديه الكثير من المواضيع ليناقشها مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي".
وأوضح فيسك أن بوتين سيلاحظ "التشابه في حكمهما الاستبدادي الذي يلاقي انتقادات غربية".وأضاف كاتب التقرير أن بوتين وصل إلى القاهرة الليلة الماضية لإجراء محادثات حول صفقات تجارية وبيع أسلحة ودبابات بمليارات الدولارات ولبحث إمكانية انضمام حليف جديد في "ملف مكافحة الارهاب".
وأشار فيسك إلى أن السيسي استقبل بوتين لدى وصوله إلى القاهرة ورافقه إلى دار الاوبرا المصرية لمشاهدة عرض الباليه الروسي "بحيرة البجع".وقال فيسك إن بوتين الذي سحق المقاتلين المسلمين في الشيشان، يساعد الرئيس السوري بشار الاسد في حربه ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا وستكون فرحته كبيرة بالالتفاف حول السيسي الذي قضت محاكمه بإعدام المئات من مناصري الجماعات الإسلامية.
وتطرق فيسك إلى جريدة "الاهرام" المصرية الرسمية والتي أفردت صفحات مطولة لزيارة بوتين لمصر ، وعنونتها "بوتين، بطل عصره" و "أهلا وسهلاً".وأشار فيسك إلى أن على السيسي تذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد كان قد أرسل برسالة تهنئة له عندما قام الأخير بسحق المتظاهرين الإسلاميين، كما أن بوتين سيكون مسروراً للغاية إذا نجح في تأليف حلف روسي - سوري -مصري ضد الإرهاب.

-----------------------------