المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسقف أربيل يطالب بجيش بريطاني


عبدالناصر محمود
02-11-2015, 07:51 AM
أسقف أربيل يطالب جيش بريطانيا بحماية النصارى في العراق
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

22 / 4 / 1436 هـــ
11 / 2 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152910022015024251.jpg


طالب أسقف أربيل الحكومة البريطانية بالإسراع في إرسال قوات عسكرية على الأرض لحماية الطائفة النصرانية في العراق. وقال الأسقف بشار وردة إن الغارات الجوية "ليست كافية" لهزيمة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، و"توسل" من أجل نشر قوات غربية على الأرض.

ونقلت "بي بي سي" عن الأسقف الذي يمثل الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية أن الطائفة النصرانية العراقية تناقصت في العقد الماضي، من 1.4 مليون نسمة !!! كما كان في فترة حكم صدام حسين.وقال الأسقف وردة أمام التجمع "لم يعد أمامنا وقت، باعتبارنا مسيحيين، في تلك المنطقة".

وتابع حديثه"من الصعب على باعتباري كاثوليكيا أن أقول ذلك، لكنني أريد اتخاذ إجراء عسكري، إذ ليس هناك سبيل آخر".ومن المقرر أن يتحدث أسقف أربيل أمام المجمع الكنسي العام للكنيسة في انجلترا الثلاثاء.ويأتي حديثه بعد تصريحات لأمير ويلز عن "قلقه العميق" بسبب معاناة النصارى !!! في الشرق الأوسط.

وطالب الأسقف وردة بنشر قوات بريطانية على الأرض لطرد مسلحي التنظيم من القرى النصرانية !!! في نينوى، مضيفا "أتوسل إليكم أن تركزوا على الحاجة إلى إجراء عسكري"."ما نتعرض له أسوأ بالنسبة للعالم مما يحدث في أفغانستان، مع توجه المزيد والمزيد من الشباب إلى الالتحاق بالتنظيم. الإجراء العسكري مطلوب، قوة كبيرة، لطردهم من قرانا !!! ".

وقال إن الأساقفة العراقيين من الطوائف النصرانية المختلفة يجرون "محادثات متواصلة" مع بعضهم بعضا ومع السياسيين النصارى في بغداد.وقال إنهم يشاركونه الرأي في أنه ينبغي على الغرب اتخاذ إجراء عسكري - واصفا إياه بالحل الوحيد المطلوب !!!!!.

----------------------------