المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلاك 9 من الحوثيين في محافظة البيضاء


عبدالناصر محمود
02-11-2015, 07:55 AM
مقتل 9 من الحوثيين خلال اشتباكات مع أهالي محافظة البيضاء
ــــــــــــــــــــــــــــــ

22 / 4 / 1436 هــ
11 / 2 / 2015 م
ــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/152911022015073832.jpg


قال موظفون بالسفارة الأمريكية في اليمن ومسؤولون أمريكيون يوم الثلاثاء 10 / 2 / 2015 م إن السفارة ستغلق أبوابها.وأكد مسؤولون أمريكيون في واشنطن أن السفارة ستغلق بسبب الوضع الأمني المضطرب في البلد الذي استولى فيه الحوثيون على العاصمة صنعاء.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين ساكي إنها ليس لديها تعقيب على وضع السفارة. ولكنها أشارت إلى أن عدد الموظفين بالسفارة تم تقليصه تدريجيا وقالت إن سلامة الموظفين شاغل رئيسي للوزارة.وأضافت في إفادتها الصحفية اليومية "إننا نتخذ خطوات للتأكد من أننا نفعل كل ما في وسعنا لحمايتهم."

وقال مسؤول عسكري أمريكي إن وحدة من مشاة البحرية الأمريكية تقوم بحماية السفارة وإن سفينة هجومية برمائية للبحرية -هي السفينة إيوا جيما- راسية قبالة ساحل اليمن على البحر الأحمر وستكون مستعدة لتقديم يد العون في إجلاء موظفي السفارة إذا طلبت وزارة الخارجية.

واعترفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الثلاثاء 10 / 2 / 2015 م بأن الاضطرابات السياسية في اليمن تؤثر على قدرتها على مكافحة "الإرهاب" لكنها مازالت تدرب بعض القوات اليمنية ولديها إمكانية أن تنفذ عمليات جديدة داخل البلاد ضد تنظيم القاعدة.وقال موظفو السفارة في صنعاء إن البعثة الأمريكية بدأت تتخلص من الوثائق والأسلحة خلال الأيام المنصرمة وإن السفير والموظفين الأمريكيين الآخرين سيغادرون بحلول يوم الأربعاء.وأبلغ السفير الموظفين أن واشنطن قد تطلب من سفارة تركيا أو الجزائر في صنعاء رعاية مصالح الولايات المتحدة في اليمن بعد إغلاق السفارة.

وقال موظفون في سفارات بريطانيا وفرنسا وألمانيا إن بعثاتهم تتخلص أيضا من الوثائق ومنحت الموظفين المحليين شهرين عطلة مدفوعة الأجر. ولكن لم يرد تصريح رسمي بأن هذه البعثات ستغلق.وقالت السفارة الأمريكية يوم الأحد على موقعها على الإنترنت إنها "علقت كل الخدمات القنصلية لحين إشعار آخر" وعزت ذلك إلى الوضع الأمني في صنعاء.

من جانب آخر، قال سكان إن ضربة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار على تجمع لعناصر القاعدة يوم الثلاثاء في جنوب شرق اليمن اسفرت عن مقتل أربعة على الأقل يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة في رابع هجوم من نوعه خلال أسبوعين.

وقال موقع نجم المكلا الإخباري على الإنترنت إن طائرة بدون طيار استهدفت تجمعا للقاعدة في وادي سر الواقع بين بلدتي القطن وشبام بمحافظة حضرموت مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين.
وتمكن مسلحو جماعة الحوثي الثلاثاء من دخول مدينة البيضاء وسط اليمن وفرض سيطرتهم عليها. وكان المسلحون الحوثيون يسعون للسيطرة على هذه المدينة ليصبحوا أقرب من محافظات جنوب اليمن التي يطالب معظم سكانها بالانفصال عن باقي المناطق اليمنية.وذكرت مصادر قبلية أنه تم قتل 9 من جماعة الحوثي و أسر 6 آخرين.

-------------------------------