المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبرز 5 تطبيقات للقواميس على أندرويد


عبدالناصر محمود
02-11-2015, 08:31 AM
أبرز 5 تطبيقات للقواميس على أندرويد
ــــــــــــــــــــ

22 / 4 / 1436 هــ
11 / 2 / 2015 م
ـــــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_1832s48_0-png.jpg

لم يعد الفرد بحاجة للعودة إلى القواميس الضخمة للحصول على معاني الكلمات التي يريدها، فعظم القواميس المعروفة أصبحت تملك تطبيقات متوفرة للتحميل عبر مختلف أنظمة التشغيل، واللافت أن بعضها يعمل دون حاجة للاتصال بالإنترنت.

وقد اخترنا لكم 5 تطبيقات للقواميس خاصة بنظام التشغيل "أندرويد":

1- 1- أوكسفورد: يعد أحد أفضل القواميس لأسباب عدة، فهو يضم نحو مليوني كلمة، ويعمل دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت، فضلاً عن توفيره تقنية القراءة بصوت عال للكلمات عند الحاجة، كما يتيح التطبيق فرصة الوصول إلى مواضيع ذات صلة بكلمة البحث، ويبعث تنبيهات يومية حول "كلمة اليوم" من أجل تثقيف المستخدم.

2- ميريام - ويبستر: يمكن القول إنه أحد أفضل القواميس نظراً إلى خصائصه المتعددة وقدراته الهائلة، فإضافة إلى احتوائه على جميع الكلمات الإنجليزية تقريباً، يحتوي أيضاً على المترادفات والمتضادات، ويعطي أمثلة بسيطة من الجمل لكل كلمة، لكن مشكلته الوحيدة هي أنه يتطلب اتصالاً دائماً بالإنترنت.

3- ذي فري ديكشينيري: يمكن من خلال هذا التطبيق ترجمة الكلمات الإنجليزية إلى 40 لغة والحصول على معانيها بـ 14 لغة، وعلى الرغم من أن التطبيق يتطلب اتصالاً بالإنترنت، فإنه يوفر إمكانية تحميل بعض المواد للاستخدام دون إنترنت.

4- ديكشينيري أوفلاين: يمكن تحميل هذا التطبيق مجاناً وتحميل الإضافات المطلوبة كي يعمل دون حاجة للاتصال بالإنترنت، ويتميز بدعمه عدداً من اللغات المهمة.
5- أوربان ديكشينيري: يعد هذا التطبيق ممتازاً لمعاني الكلمات المفردة أو المركبة التي تستخدم بشكل يومي والمتعارف عليها من قبل الأشخاص العاديين، وهو يعمل دون حاجة للاتصال بالشبكة، ويمكن تحميله مجاناً.

------------------------