المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يديعوت احرونوت ... هذا ما أغضب بوتين في مصر !


Eng.Jordan
02-12-2015, 02:42 PM
http://www.sawaleif.com/images/newsimages/smallimages/201521285214618.jpg

2/12/2015 8:52:14 AM


ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعرض لموقف محرج للغاية خلال زيارته لمصر, رغم استقباله بحفاوة بالغة. وأضافت الصحيفة في تقريرها عن الزيارة أن زيارة بوتين القاهرة, سبقتها لوحات وملصقات تحمل صوره, وترحيب رسمي وإعلامي، إلا أن المفاجأة غير السارة, عندما بدأت الفرقة المصرية في عزف النشيد الوطني الروسي بصورة خاطئة. وتابعت ” الصدمة من العزف غير اللائق للنشيد الوطني الروسي, ظهرت سريعا على وجه بوتين، الذي بدا غاضبا, وزاد وجهه الصارم حدة”, موضحة أن بوتين تعهد بمساعدة مصر بإقامة محطة نووية، كما منح بندقية كلاشينكوف للسيسي, كأفضل تقليد روسي.

وخلال استقبال السيسي لنظيره الروسي رسميا بقصر القبة الجمهوري، لم تنجح فرقة الموسيقى العسكرية في عزف النشيد الجمهوري الروسي. و كان نفس الموضوع تمت إثارته في صحيفة “الإندبندنت” البريطانية التي ذكرت في تقرير لها أيضا في 11 فبراير إن فرقة الموسيقى المصرية عجزت عن عزف السلام الجمهوري الروسي بشكل صحيح، ووصفت عزفها بالمحاكاة لصوت سرب غاضب من النحل.

و من المعروف ان قائد الانقلاب السيسي كان قد زار روسيا عندما كان وزيرا للدفاع وبعد ان قام بالانقلاب علي الرئيس المصري محمد مرسي, قام بزيارة ثانية لموسكو في أغسطس 2014.

الجورنال المصري

ف . ع