المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتقادحفتر تكلف وزير الداخلية منصبه


عبدالناصر محمود
02-13-2015, 08:03 AM
انتقاد"حفتر" تكلف وزير داخلية حكومة الثني منصبه
ـــــــــــــــــــــــــ

24 / 4 / 1436 هــ
13 / 2 / 2015 م
ــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/12022015023000.jpg

قالت وسائل إعلام ليبية أن رئيس الوزراء المدعوم من الغرب عبدالله الثني أقدم على عزل وزير داخليته عمر الزنكي بسبب توجيه الأخير انتقادات لخليفة حفتر الذي يقود مليشيات تدعم الحكومة. وأشارت تلك الوسائل إلى وجود انقسام داخل الحكومة و البرلمان الذي لايمارس صلاحياته إلى في مدينة طبرق. وفي العام الماضي شكل الثني والبرلمان الليبي تحالفا مع اللواء حفتر الذي يقود فصيله المسلح ويضم قوة جوية.
وبينما تمكن تحالف حكومة الثني وحفتر من استعادة بعض الأراضي من الإسلاميين في مدينة بنغازي في شرق البلاد فإن حفتر تلقى انتقادات لأنه طلب شن ضربات جوية على المطارات المدنية والموانئ في محاولة لاستعادة طرابلس.وتحكم العاصمة الليبية حكومة معلنة من جانب واحد.

وقبل أسبوعين اتهم الزنكي قوات حفتر بمحاولة منع رئيس الوزراء من زيارة بنغازي. وهي واقعة أكدتها وكالة أنباء رويترز استنادا إلى روايات عدة مصادر عسكرية ليبيةوقال محمد بزازة المتحدث باسم الثني إن الزنكي عزل وجرى تعيين بديل له. ولم يعط مزيدا من التفاصيل ولكن مسؤولا آخر قال إنه يجري التحقيق معه بسبب الاتهامات التي وجهها لحفتر.ورفض الزنكي عزله بوصفها خطوة غير قانونية. وقال في حسابه على فيسبوك إنه ما زال في موقعه ويدير وزارة الداخلية.واستأنف مفاوضو الأمم المتحدة المحادثات مع ممثلين عن الطرفين المتحاربين اليوم في محاولة أخرى لنزع فتيل الأزمة التي تهدد بصراع أوسع نطاقا في البلاد.


----------------------------------