المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : داعش تعتقل 21 نصرانيا في ليبيا


عبدالناصر محمود
02-13-2015, 08:14 AM
"داعش" تعتقل 21 نصرانيا في ليبيا
ــــــــــــــــــ

24 / 4 / 1436 هــ
13 / 2 / 2015 م
ـــــــــــ

http://assets2.akhbarak.net/photos/articles-photos/2015/2/12/17720160/17720160-large.jpg?1423754538


علن تنظيم "الدولة الاسلامية" المعروف بــ"داعش" أنّ من أسماهم بـ"جنود الخليفة" في ولاية طرابلس، أسروا 21 نصرانيا (مصريا)، ونشر صورا لهم بملابس الإعدام البرتقالية الشهيرة في منطقة ساحلية مجهولة، دون أن يوضح مصيرهم، ولكنهم كانوا يتخذون وضعية الذبح ومن رائهم عناصر التنظيم بالملابس السوداء يحملون السكاكين.
جاء ذلك في تقرير بعنوان "انتقام للمسلمات اللاتي اضطهدهن النصارى الصليبيون في مصر"، نشره التنظيم ، الخميس 12 / 2 / 2015 م ، في العدد السابع من مجلته الرسمية "دابق" الناطقة بالانجليزية التي تداولها، اليوم الخميس، أنصار التنظيم على شبكات التواصل الاجتماعي.
وقال التنظيم: "هذا الشهر أسر جنود الخليفة في ولاية طرابلس (تشتهر باسم الدولة الاسلامية ليبيا) 21 نصرانيا صليبيا، تقريبا بعد 5 سنوات على العملية المباركة ضد كنيسة بغداد التي نفذت انتقاما لكاميليا شحاته ووفاء قسطنطين وأخوات أخريات اللاتي تم تعذيبهن وقتلهن على يد الكنيسة في مصر".
وأضاف: "العملية (الهجوم على كنيسة بغداد) خطط لها حذيفة البطاوي (رحمه الله) والي ولاية بغداد آنذاك إلى جانب القائد العسكري الكبير أبو إبراهيم الزيادي، اللذان لعبا دورا حاسما – عبر شغفهم وحماستهم – في الحفاظ على الروح المعنوية لمجاهدي الدولة الإسلامية بعد استشهاد أبو عمر البغدادي، وأبو حمزة المهاجر (رحمه الله)".

وقال التنظيم :إذا اضطهدت الكنيسة أي مسلمة في مصر سيكون مسؤولا عن كل نصراني يقتل في أي مكان في العالم عندما تسعى الدولة الإسلامية لانتقامها العادل. والقتل لم يبدأ حتى بعد أن عبر الصليبيون عن تعنتهم ورفضهم تنفيذ مطالب المجاهدين.

وقالت الكنيسة المصرية، الخميس 12 / 2 ، إنها لم تتأكد من صحة أنباء متداولة وصور متداولة عن مصريين مختطفين في ليبيا، من قبل تنظيم الدولة الاسلامية.وحول مدي صحة الصور المنشورة بخصوص المصريين المختطفين، قال بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة: "حتى اللحظة لم نتأكد من صحتها وسنبقي مع تواصل مع المسؤولين، حتى نعرف مدي صحة هذه المعلومة".

وكانت الوكالة المصرية الرسمية للأنباء نقلت، في 3 يناير الماضي عن الإعلامي الليبي، مالك الشريف، قوله إن مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" اختطفوا 13 عاملا نصرانيا مصريا في مدينة سرت، في أعقاب اختطاف 7 آخرين في المدينة نفسها نهاية العام الماضي.

*ـ ومن المعلوم أن هؤلاء النصارى يباشرون مهمة التنصير في ليبيا !!! .
-------------------------------------------------