المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب تسليم كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين


عبدالناصر محمود
02-14-2015, 07:53 AM
أُسَر النصارى المختطفين بليبيا: "داعش" طلب تسليم كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

25 / 4 / 1436 هــ
14 / 2 / 2015 م
ـــــــــــ

http://204.187.101.75/memoadmin/media//version4_54ddfeaf611e9b1f228b462a.jpg


أكد بيزاوي يوسف، أحد أهالي الأقباط المختطفين في ليبيا، أن تنظيم الدولة "داعش" قام بتهديد الدولة المصرية في بيان رسمي له على موقعها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بقتل 21 نصرانيا مختطفين بليبيا إذا لم تقم السلطات المصرية بتسليمهم كاميليا شحاتة ووفاء فستنطين، وهما البنتان اللتان أعلنا إسلامهما واختفيا بعد ذلك ولا أحد يعرف مصيرهما حتى الآن.
وأضاف بيزاوي، في تصريحات خاصة لصحيفة "المصريون"، أن هناك تقصيرًا شديدًا من جانب الحكومة المصرية تجاه القضية، مشيرًا إلى محاولة تواصلهم مع الداخلية والخارجية المصرية لحل الأزمة ولكن دون فائدة.
يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف بـ"داعش"، نشر أمس الخميس صورا لـ21 عاملا مصريا اختطفهم في 12 يناير/كانون الثاني الماضي وهدد بإعدامهم ذبحا.
وأظهرت الصور العمال وهم يرتدون ملابس برتقالية، ويقفون مكتوفي الأيدي، فيما يتم اقتيادهم نحو شاطئ بحر، ثم يظهرون في صور أخرى وقد وضعت أسلحة بيضاء على رقابهم في وضع الذبح.

مصر تنفي إعدام رعاياها:
وقد نفت الخارجية المصرية اليوم الجمعة أنباء عن إعدام النصارى المصريين المختطفين في ليبيا، وذلك غداة إعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خطة لإجلاء المصريين من ليبيا.
وأوردت بوابة الأهرام أن المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أجرى اتصالا بالأنبا يوليوس أسقف مصر القديمة، الذي أكد، أنه حتى الآن لم يصب أحد من النصارى المصريين المختطفين في ليبيا بمكروه.

وكان السيسي أعلن خطة إجلاء عاجلة للمصريين الراغبين في العودة من ليبيا، وذلك بعد أنباء عن مقتل عمال مصريين من النصارى على أيدي تنظيم "داعش" في مدينة سرت.

من جهتها جددت وزارة الخارجية تحذيراتها السابقة بعدم السفر إلى ليبيا، وطالبت المصريين المقيمين هناك بتوخي الحذر والابتعاد عن مناطق التوتر.

--------------------------------------